× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مجلس الشعب يدرس زيادة تعويضات العسكريين في الجيش

عناصر من قوات الأسد على الجبهات العسكرية في ريف حمص الشرقي - كانون الثاني 2017 - (سبوتنيك)

عناصر من قوات الأسد على الجبهات العسكرية في ريف حمص الشرقي - كانون الثاني 2017 - (سبوتنيك)

ع ع ع

أعلن رئيس لجنة الأمن الوطني في مجلس الشعب، فيصل خوري، عن وجود دراسة لرفع تعويضات العسكريين في جيش النظام السوري.

وقال خوري لصحيفة “الوطن”، المقربة من النظام، اليوم الثلاثاء 27 شباط، إن وزارة الدفاع تدرس رفع التعويضات للعساكر بعد رفع جعالة الطعام لهم 100%.

وأضاف أن دراسة أسس هذه التعويضات تتم حاليًا، لإيجاد الباب المناسب لمنحها للعسكريين، سواء على حسب الاختصاص أو على ساعات الاستنفار.

وأشار إلى أن زيادة رواتب العسكريين يحتاج إلى مشروع قانون، وبالتالي يمكن لوزير الدفاع منح تعويضات لهم على غرار الموظفين المدنيين، الذين “إذا عملوا ساعات إضافية يحصلون على تعويض لهذه الساعات، فكيف والعسكري يعمل على مدار 24 ساعة”.

وقررت حكومة النظام السوري، في كانون الثاني الماضي، “زيادة جعالة الإطعام لعناصر الجيش العربي السوري، بنسبة 100%، على أن تتبعها زيادات متتالية”.

وكانت آخر زيادة لجعالة الطعام المخصصة لقوات الأسد، في 17 أيلول 2017، عندما رفعتها من 125 إلى 500 ليرة يوميًا، بينما كانت في بداية الثورة السورية لا تتجاوز 100 ليرة في اليوم، وبقيت كذلك حتى نهاية عام 2015.

ويطالب عناصر قوات الأسد بتسريحهم بعد سبع سنوات من الاحتفاظ بهم، كما يطالبون بزيادة رواتبهم، وباستبدال الطعام ببدل نقدي، خاصة أن بعض الضباط يسرقونه ويبيعونه، كما حصل في أيار 2017، عندما ألقت وزارة دفاع النظام القبض على ضباط متورطين ببيع مخصصات طعام الجيش.

وأثارت صور نشرت عبر صفحات مؤيدة للنظام تميز بين قوات الأسد والقوات الروسية بنوعية الطعام وكميته، ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعبّر عسكريون في قوات الأسد عن استيائهم من التمييز في المعاملة بين الجندي الروسي والجندي السوري.

مقالات متعلقة

  1. صحفية تركية: تعويضات مالية للعائلات السورية في اسطنبول وفق شروط
  2. الأسد يأمر بصرف 202 مليون ليرة رواتب لقتلى الدفاع الوطني
  3. الأسد يصدر مرسومًا برفع الضريبة على تعويضات الموظفين
  4. لجنة الموازنة في مجلس الشعب تقترح رفع أجور "أبطال الجيش"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة