× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“تحرير الشام” تعتقل متطوعين من “ملهم التطوعي” في إدلب

متطوع من الفريق - 25 شباط 2018 (فريق ملهم التطوعي في فيس بوك)

متطوع من الفريق - 25 شباط 2018 (فريق ملهم التطوعي في فيس بوك)

ع ع ع

اعتقل مقاتلون من “هيئة تحرير الشام” متطوعين في فريق “ملهم التطوعي” في إدلب.

وقال مدير الفريق عاطف نعنوع لعنب بلدي اليوم، الأربعاء 28 شباط، إن “تحرير الشام” اعتقلت شابين من أمام مكتب الفريق في مدينة إدلب، دون معرفة السبب.

ولم تعلق “الهيئة” على القضية حتى ساعة إعداد الخبر.

وبحسب ما قالت مصادر لعنب بلدي، فإن “تحرير الشام” اعتقلت المتطوعان محمد نور طحان وسليمان طالب، مشيرةً إلى مصادرة سيارة كان يقودها متطوع آخر في المدينة.

ويعمل مئات المتطوعين ضمن فريق “ملهم”، بعضهم في الداخل السوري وتركيا والأردن والإمارات والسعودية وفلسطين، وآخرون في أمريكا وبعض الدول الأوروبية منها ألمانيا، لمساعدة الفريق بجمع التبرعات ونشر الحالات.

وتأسس الفريق في الشهر العاشر 2012، وجاءت تسميته على اسم “الشهيد ملهم طريفي”، وهو صديقٌ لشباب الفريق وقتل في ريف اللاذقية، خلال عملية اقتحام مركز أمني في قرية سلمى برصاصٍ من الطيران المروحي.

وكانت مجموعة من “سواعد الخير” التابعة لـ “الهيئة”، أوقفت في العاشر من شباط الجاري، حافلة تتبع لمنظمة “بنفسج”، تعمل بموجب مشروع النقل الداخلي داخل مدينة إدلب، وخطفت سائقي بعض الحافلات بتهمة “الاختلاط”.

كما طالت الاعتقالات طلابًا معهد “DTC” وآخرين من مناطق أخرى في إدلب، وفق مصادر عنب بلدي.

وانخفض نشاط المنظمات العاملة في إدلب بشكل ملحوظ، خلال الأشهر الماضية، وخاصة بعد توسيع “تحرير الشام” سيطرتها ضمن إدلب على حساب “أحرار الشام”، ومحاولتها إدارة الأمور الخدمية في المدينة.

وتدور مواجهات حاليًا ضد “هيئة تحرير الشام”، وتقودها “جبهة تحرير سوريا”، التي تقدمت بشكل واسع على حساب “الهيئة” خلال الأيام التسع الماضية.

مقالات متعلقة

  1. "تحرير الشام" تبرر اعتقال متطوعي فريق "ملهم" في إدلب
  2. اتفاق إدلب ينتظر تحركات "تحرير الشام"
  3. "تحرير سوريا" تأسر قيادات من "تحرير الشام" بريف إدلب
  4. "فتح الشام" تصادر أموالًا لفريق "ملهم" وتتهمه بـ "الرقص والاختلاط"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة