نادي فيورينتينا يمدد عقد آستوري بعد وفاته

دافيد آستوري (يورو سبورت)

camera iconدافيد آستوري (يورو سبورت)

tag icon ع ع ع

جددت إدارة نادي فيورينتينا الإيطالي عقد اللاعب دافيدي آستوري بعد وفاته.

وأعلنت إدارة النادي بحسب ما نشرته مواقع رياضية اليوم، الاثنين 5 من آذار، تمديد عقد آستوري لعائلته مدى الحياة، بحيث تحصل زوجته وابنته الصغيرة على راتب شهري.

وكان اتحاد كرة القدم الإيطالي أجل مباريات الدوري الإيطالي التي كانت مقررة أمس الأحد، حدادًا على وفاة قائد نادي فيورينتينا، ولاعب المنتخب الإيطالي، دافيدي آستوري، الذي توفي في غرفة الفندق ليلة السبت الماضي 3 آذار.

ونعت الصحف الإيطالية اللاعب آستوري وتصدرت صورته الصفحات الأولى، بعدما توفي بسكته قلبية عن عمر 31 عامًا.

وظهرت الصفحة الأولى لصحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” باللون الأسود، وكتب عليها “لأجل دافيد كان من الصحيح إيقاف لعب المباريات، وسماع الصمت”.

وكان نادي فيورينتينا يستعد لملاقاة نادي أودينيزي في الدوري الإيطالي، في مدينة أوديني، عندما لاحظ رفاق آستور غيابه عن تناول الفطور في مطعم الفندق صباح الأحد، ليجدوه ميتًا في غرفته، وكان آخر من رآه حيًا حارس المرمى ماركو سبورتيللو، الذي أمضى الليل معه في لعب ألعاب الفيديو.

بينما استغرب المدعي العام أن تكون الوفاة سببها سكتة قلبية، نظرًا لخضوع اللاعبين لفحوصات طبية دورية.

ولد آستوري عام 1989 في مدينة “بيرجامو” الإيطالية، وبدأ مشواره مع الفريق المحلي بونتيسولا، ثم انضم إلى ميلان عام 2001، ثم انتقل إلى صفوف كالاري عام 2008، وأعير إلى روما عام 2014.

بدأ اللعب في فيورينتينا عام 2015، ولعب له 78 مباراة، ولعب مع المنتخب الإيطالي 14 مباراة، وكانت أول مشاركة دولية له عام 2011 ضد أوكرانيا، وهو متزوج ولديه طفلة عمرها أسبوعان.

واتفق الاتحادان الإنكليزي والإيطالي على تكريمه بمباراة تجمع المنتخبين في 27 من آذار الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة