× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

بعد إغلاق السفارة الأمريكية.. تركيا تعتقل أربعة أجانب

الأمن التركي في حملة اعتقالات (الأناضول)

الأمن التركي في حملة اعتقالات (الأناضول)

ع ع ع

ألقت السلطات التركية القبض على أربعة أجانب يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، في احتمال تحضيرهم لاستهداف السفارة الأمريكية في أنقرة.

وأعلنت وكالة “الأناضول” أن قوات الأمن التركية اعتقلت، اليوم الاثنين 5 آذار، أربعة أجانب في مدينة سامسون التركية من الجنسية العراقية، بعد الاشتباه بتخطيطهم لاستهداف السفارة الأمريكية.

وأعلنت السفارة الأمريكية، في بيان لها أمس، أنه ابتداءً من اليوم ستغلق أبوابها بعد تهديد أمني لها، على أن يتم تقديم خدمات الطوارئ من قبلها فقط.

وأوضحت الشرطة أنها قبضت عليهم عندما كانا داخل حافلة تتجه إلى العاصمة أنقرة، بينما استدلت على العراقيين الآخرين من خلال محضر استجواب المشتبهين الأولين.

ونفذت العملية شعبة مكافحة الإرهاب بالتعاون مع جهاز الاستخبارات التركي، وتمت مصادرة عدد من الأجهزة الالكترونية في المنزل الذي كان يقطن فيه آخر المعتقلين.

وقال مكتب حاكم أنقرة في بيان إنه تم اتخاذ تدابير أمنية إضافية بعد أن أشارت معلومات مخابرات من مصادر أمريكية إلى احتمال وقوع هجوم يستهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية أو أماكن يقيم فيها أمريكيون.

ولم تحدد السفارة في بيانها موعد إعادة فتح أبوابها، مؤكدة أنها ستكون حال استئناف الخدمات التي أوقفتها ومن ضمنها تجديد جوازات السفر ومقابلات الفيزا وغيرها من الخدمات الروتينية.

كما دعت رعاياها لتجنب الحشود الكبيرة وموقع السفارة، وزيادة الحذر أثناء الوجود في المواقع السياحية الشعبية ومراكز التسوق وأماكن الترفيه والرياضة، كما لم تحدد طبيعة التهديد الأمني الذي دفعها للإغلاق

وتلقي السلطات التركية من حين لآخر القبض على أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى التنظيم، آخرها اعتقال 12 أجنبيًا في أنقرة من ضمن 20 آخرين صدرت بحقهم، أوامر توقيف من قبل قوات النيابة العامة في العاصمة هناك.

وأوضح مكتب المدعي العام أن المعتقلين كانوا يسعون إلى تجنيد أعضاء جدد في التنظيم، إضافةً إلى وجود صلات لهم مع عناصر التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها.

ووصفتها أنقرة عملية الاعتقال الأخيرة بـ “المخططة سلفًا”، كما لم تتطرق إلى جنسية المعتقلين.

مقالات متعلقة

  1. واشنطن تستأنف إصدار تأشيرات من سفارة أنقرة
  2. "اجتماع طارئ" للجامعة العربية بعد نقل السفارة إلى القدس
  3. شركة تركية تنفي توليها بناء السفارة الأمريكية في القدس
  4. تأزم العلاقات مع واشنطن يهبط بالليرة التركية أمام الدولار

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة