بدلاء متوقعون لمدرب سان جيرمان بعد فشل دوري الأبطال

camera iconأوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان (AFP)

tag icon ع ع ع

بدأت وسائل إعلام فرنسية وأوروبية بالحديث عن بديل جديد لمدرب نادي باريس سان جيرمان، أوناي إيمري، عقب الخسارة أمام نادي ريال مدريد والخروج من دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي.

وكان باريس سان جيرمان خسر على أرضه، أمس الثلاثاء 6 من آذار، أمام ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد، ليفوز الملكي بمجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بخمسة أهداف لقاء هدفين لباريس.

أوناي إيمري فشل أيضًا بعبور الدوري نفسه من بوابة برشلونة في النسخة الماضية من المسابقة، بعد فوزه في مواجهة الذهاب على أرضه بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليعود النادي الكاتلوني ويحقق “ريمونتادا” تاريخية بستة أهداف لقاء هدف واحد.

إيمري لم يحقق سوى لقبي الكأس الموسم الماضي بجانب السوبر الفرنسي، واقترب من حسم الدوري المحلي إلا أنه لم ينجح بذلك.

صحيفة “سبورت” الإسبانية وضعت زين الدين زيدان بديلًا محتملًا لإيمري، كون المدرب قريبًا من مغادرة الملكي، وفي تصريح سابق نقلته الصحيفة لقائد الفريق، سيرجيو راموس، رجح فيه إمكانية رحيل زيدان عن البلانكوس حتى لو حقق دوري الأبطال خلال الموسم الحالي.

تقارير صحفية أخرى أشارات إلى إمكانية تولي الإيطالي أنطوني كونتي، مدرب تشيلسي، المهمة نتيجة خلافاته الأخيرة مع إدارة النادي، وفي حال مغادرة البلوز دوري الأبطال هذا الموسم فإنه سيكون المدير الفني لسان جيرمان.

موقع “جول” العالمي قال إن الفريق الفرنسي بدأ في مباحثات مع المدرب الإيطالي التي بدت أيامه في ستامفورد برديج “معدودة”.

ورجح الموقع أيضًا المدرب الإيطالي ماسيلميانو أليجري، مدرب فريق يوفنتوس، في حال لم يستطع حمل كأس دوري الأبطال هذا الموسم، وكون أليغري خسر نهائيين لدوري الأبطال أمام الريال وبرشلونة على التوالي.

يعاني يوفنتوس حاليًا في دوري الأبطال أمام توتنهام على الرغم من النتائج الإيجابية التي يحققها على صعيد الدوري المحلي، لذلك ذهبت التوقعات إلى ترجيح وجهة المدرب المقبلة إلى باريس سان جيرمان.

“لو باريسيان” الفرنسية ذهبت باتجاه كون لويس إنريكي، مدرب برشلونة السابق، أحد أبرز المرشحين لخلافة إيمري.

وبحسب الصحيفة فإن المدرب له علاقة جيدة مع النجم البرازيلي نيمار، كما حقق دوري الأبطال بنسخة 2015.

ومن المدربين المرشحين لقيادة النادي ماوريسيو بوكيتينيو، الذي سبق ولعب لصالح باريس وأعلن فيما سبق بتصريحات نقلتها الصحف الأوروبية أن عودته إلى النادي ممكنة من بوابة التدريب.

وأيضًا كان الإيطالي روبيرتو مانشيني، مدرب زينت سان بترسبورغ الروسي، أحد المرشحين.

والمدرب الآن بانتظار عروض من المنتخب الإيطالي، ولكن في حال لم تصل العروض قد يعود إلى الواجهة الأوروبية مجددًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة