ألمانيا تكشف عن قطار صديق للبيئة (فيديو)

المخلفات الوحيدة التي ينتجها القطار هي الماء (weforum)

camera iconالمخلفات الوحيدة التي ينتجها القطار هي الماء (weforum)

tag icon ع ع ع

كشفت ألمانيا عن أكثر قطار صديق للبيئة في العالم، في خطوة تندرج تحت التزامها باتفاقية المناخ الموقعة في باريس، والتي تقضي باتخاذ تدابير جادة لمواجهة الخطر الذي يتعرض له كوكب الأرض.

وبحسب فيديو أعده موقع المنتدى الاقتصادي العالمي، وترجمته عنب بلدي، فإن القطار الجديد يعمل على الهيدروجين والأوكسجين فقط، ومخلفاته الوحيدة هي الماء.

وباستطاعة هذا القطار أن يسافر مسافة تصل إلى ألف كيلومتر بخزان “وقود” واحد، وبسرعة 140 كيلو مترًا في الساعة.

وصنّعت الشركة المنتجة لهذا النوع 14 قطارًا آخر لألمانيا، لاستبدالها بقطارات الديزل، وستكون داخل الخدمة منذ كانون الأول 2021، بعد برنامج تجريبي يبدأ في ربيع 2018.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، في تشرين الأول الماضي، أن حجم ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي سجل ارتفاعًا لم يشهده كوكب الأرض منذ ملايين السنين.

وقدرت، الشهر الماضي، أن غازات الاحتباس الحراري ستكون أعلى من الحد المتفق عليه في اتفاقية باريس للمناخ بنحو 30%.

وكانت 195 دولة قد توصلت عام 2015 إلى اتفاقية في باريس تقضي بخفض هذه الانبعاثات إلى 42 مليار طن، للحفاظ على درجة حرارة الأرض دون الدرجتين مئويتين.

وأعلن مستثمرون كبار في وقت سابق نيتهم زيادة الضغط على الشركات الملوثة للبيئة، والمسببة للاحتباس الحراري والتغير المناخي الذي يواجهه كوكب الأرض.

ودعا خبراء إلى استثمار ترليونات الدولارات في مجال الطاقة النظيفة لتحقيق هدف الاتفاقية بتثبيت درجة حرارة الأرض عند درجتين مئويتين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة