× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هونغ كونغ.. أفضل نظام نقل عام في العالم (فيديو)

هونغ كونغ لديها أفضل نظام نقل عام مبتكر في العالم (weforum)

هونغ كونغ لديها أفضل نظام نقل عام مبتكر في العالم (weforum)

ع ع ع

تتمتع المدينة الصينية هونغ كونغ بواحدة من أفضل أنظمة النقل العام في العالم، بالرغم من طبيعتها الجغرافية الوعرة، والتلال شديدة الانحدار.

وبحسب فيديو أعده موقع المنتدى الاقتصادي العالمي، وترجمته عنب بلدي، فإن المدينة تعتبر كذلك من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان على كوكب الأرض.

وبسبب هذه الظروف طورت المدينة أساليب مبتكرة للتغلب على المشكلة، مثل السلالم المتحركة، والنقل عبر الأرصفة، وهي أماكن يمكن الوقوف عليها بينما تتحرك باتجاه معين، أو المشي أثناء حركتها ما يزيد من سرعة الناس في حال رغبوا بذلك.

وتملك المدينة أطول سلالم مغطاة في الطرقات العامة حول العالم، والتي تستمر بالصعود حتى الساعة العاشرة صباحًا لمساعدة الناس في الذهاب إلى أعمالهم، ثم تستمر بالهبوط حتى منتصف الليل، لمساعدتهم في العودة إلى منازلهم.

بفضل الابتكار المستمر امتلكت هونغ كونغ أفضل نظام نقل عام مستدام في العالم، بإمكانه نقل الناس بين المناطق دون الحاجة للاعتماد دومًا على وسائل المواصلات التقليدية مثل السيارات والحافلات وغيرها، بالرغم من وجود 12.6 مليون رحلة سفر كل يوم فيها.

مدن أخرى أيضًا تسير باتجاه ابتكار أساليب جديدة لمساعدة الناس بالتنقل، مثل باريس التي تتحول شيئًا فشيئًا لتصبح مدينة صديقة لراكبي الدراجات، عبر تخصيص أماكن سير لهم في الطرقات.

أما الإكوادور فخصصت تطبيقًا ذكيًا على الهاتف، لمساعدة النساء على مواجهة التحرش في وسائل المواصلات، دون اضطرارهن للخوف أثناء الازدحام.

وتبني الصين حاليًا أعلى جسر في العالم، يبلغ ارتفاعه ضعف ارتفاع تمثال الحرية في أمريكا، وتجهزه ليكون صديقًا للبيئة بآلاف الأشجار والنباتات.

Hong Kong has one of the most advanced public transport systems in the world

Fewer than 1 in 5 people own a car. Learn more: http://wef.ch/2tisNb3

Posted by World Economic Forum on Thursday, March 8, 2018

 

مقالات متعلقة

  1. خمسة مطارات آسيوية تحتل المراتب الأولى في العالم
  2. عموري الإماراتي لاعب القارة
  3. مدينة بيل غيتس "الذكية".. تجسيد لأحلام المستقبل (فيديو)
  4. الصين توظف الفن لجذب أنظار الشباب إلى الطاقة البديلة (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة