× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قريتان تفصلان “الجيش الحر” عن مركز عفرين (خريطة)

عناصر من الجيش الحر على قمة جبل برصايا شمالي عفرين - 22 كانون الثاني 2018 (رويترز)

عناصر من الجيش الحر على قمة جبل برصايا شمالي عفرين - 22 كانون الثاني 2018 (رويترز)

ع ع ع

حققت فصائل “الجيش الحر” المدعومة من تركيا تقدمًا واسعًا في منطقة عفرين، لتصل إلى الحدود الإدارية للمركز الذي يعتبر المعقل الأبرز لـ “وحدات حماية الشعب” (الكردية) في المنطقة.

وأعلنت غرفة عمليات “غصن الزيتون” اليوم، الجمعة 9 من آذار، السيطرة على قريتي معرستة وشوارغة الجوز على محور ناحية شران التي سيطرت عليها في اليومين الماضيين وتوسعت في محيطها في خطوة للوصول إلى مركز عفرين.

وبحسب ما قالت مصادر عسكرية من “الجيش الحر” لعنب بلدي تسير الفصائل في محورين الأول نحو مرعناز وقرية المالكية المحاذية لمدينة اعزاز، والثاني باتجاه قرية مريمين.

وأوضحت أن قريتين تفصلان عن الوصول إلى مركز عفرين، هما مريمين وقرية قيباز، على مسافة تقدر بسبعة كيلومترات فقط.

وأشار مراسل عنب بلدي في ريف حلب إلى تمهيد جوي وبالمدفعية الثقيلة على المناطق المذكورة، موضحًا أن فصائل “الجيش الوطني” تحاول حاليًا تأمين الطريق الواصل بين اعزاز وقرية كفرجنة مرورًا من منغ.

خريطة توضح المسافة التي تفصيل الجيش الحر عن مركز عفرين - 9 آذار 2018 (عنب بلدي)

خريطة توضح المسافة التي تفصيل الجيش الحر عن مركز عفرين – 9 آذار 2018 (عنب بلدي)

وبحسب “الوحدات” يتعرض مركز مدينة عفرين للقصف بالسلاح الثقيل منذ ساعات صباح، وأشارت إلى اشتباكات “عنيفة” على محور كفرجنة وقرية معراسكة شمال شرقي عفرين.

وبالتزامن مع المعارك في محور شران تقدمت الفصائل على محور جنديرس وسيطرت على قرية كفرصفرة، بالإضافة إلى قرية سورائيل في محور بلبل.

وحتى اليوم، وضعت الفصائل في رصيدها العسكري مراكز خمس نواح هي راجو، بلبل، شيخ الحديد، شران، وجنديرس التي سيطرت عليها أمس الخميس.

وفي سياق المعارك أكد وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، في تصريحات له، أول أمس الأربعاء، أن الفترة المقبلة ستشهد تسارعًا في أحداث عملية “غصن الزيتون”، وسيتم الوصول إلى نتائج “أكثر إيجابية”.

وأوضح جانيكلي لوكالة “الأناضول” أن عملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين تجري وفق الخطة المرسومة لها مسبقًا، دون أي تأخّر أو عوائق.

وبحسب ما قالت مصادر عسكرية من “الجيش الحر” لعنب بلدي اليوم تتجه العمليات حاليًا لمحاصرة مركز عفرين، من خلال السيطرة على النواحي الرئيسية المحيطة بها.

مقالات متعلقة

  1. عنب بلدي ترصد معارك "الجيش الحر" في محيط عفرين
  2. عنب بلدي ترصد تقدم "الجيش الحر" في محيط عفرين
  3. "الجيش الحر" يسيطر على ثلاثة مداخل لمركز عفرين (خريطة)
  4. "الجيش الحر" يعلن القبض على خلية لـ"الوحدات" في عفرين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة