× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مشتركة سورية تجتاز “ذا فويس كيدز” الروسي (فيديو)

ع ع ع

شاركت الفتاة السورية روان الشامي في برنامج المواهب الغنائية “ذا فويس كيدز” بنسخته الروسية، وتمكنت من اجتياز أولى مراحله.

وحازت روان، في الحلقة التي عرضت الأحد 11 من آذار على قناة “NTV” الروسية، على إعجاب جميع أعضاء لجنة التحكيم بعد أدائها أغنية باللغة العربية، واصفين صوتها بـ “الملائكي”.

وتخلل أداء روان للأغنية مشاركة من سفير سوريا لدى روسيا، رياض حداد، الذي صعد إلى المسرح مهللًا بصوت روان، وقال موجهًا حديثه لها “إن صوتك يعكس المحبة والسعادة والأمل”.

وأشاد السفير السوري بتطور العلاقات بين موسكو ودمشق، خاصة على الصعيد الثقافي، على حد قوله.

فيما وجهت روان شكرها إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد، بقولها “أشكر بابا الرئيس بشار الأسد الذي أوصلني إلى هذه المرحلة”، وتابعت “هو من رعاني منذ أن كنت صغيرة”.

وسبق أن استقطبت برامج المواهب الغربية، خاصة في أوروبا، لاجئين سوريين بعد موجة اللجوء السوري التي تسببت بهجرة ما يزيد على 5.5 مليون سوري منذ عام 2011.

وكانت المشتركة السورية منال مسكون لفتت الأنظار إليها في برنامج “ذا فويس” بنسخته الفرنسية، بعد أن نالت إعجاب أعضاء لجنة التحكيم، إلا أنها انسحبت من البرنامج بسبب جدل حول تغريدة قديمة لها اتهمت فيها الحكومة الفرنسية بالتساهل حيال تسلل الإرهابيين إلى فرنسا.

كما شارك الطفل السوري جان خليل في برنامج “ذا فويس كيدز” بنسخته الهولندية، واستطاع التأهل إلى المرحلة الثانية من المنافسة، في شباط 2017.

وفاجأ جان لجنة التحكيم بقوله إنه قدم إلى هولندا قبل ستة أشهر فقط، بعد موت والده في مدينة حلب شمالي سوريا نتيجة النزاعات الدائرة فيها.

مقالات متعلقة

  1. انتقادات لـ "ذا فويس كيدز" بعد استبعاد الأطفال السوريين
  2. أطفال "ذا فويس كيدز" إلى معرض دمشق الدولي
  3. مشتركة سورية تلفت الأنظار في "ذا فويس" بنسخته الفرنسية (فيديو)
  4. كيف أثر برنامج “ذا فويس كيدز” على الأطفال؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة