× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

الاتحاد الرياضي السوري ينفي علمه بالاتفاق مع قطر

رئيس الاتحاد لكرة القدم صلاح رمضان مع نظيره القطري حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني (الاتحاد القطري تويتر)

رئيس الاتحاد لكرة القدم صلاح رمضان مع نظيره القطري حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني (الاتحاد القطري تويتر)

ع ع ع

نفى رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا، موفق جمعة، علمه بالاتفاق الكروي الذي وقعه رئيس اتحاد كرة القدم، صلاح رمضان، مع نظيره القطري.

وقال جمعة عبر صفحة الاتحاد في “فيس بوك” اليوم، الاثنين 12 من آذار، “هكذا اتفاقيات تحتم على اتحادات الألعاب الرياضية، ومنها الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، إعلام القيادة الرياضية برغبتها بإجراء اتفاقية تعاون مع أي جهة وأخذ الموافقة المسبقة”.

وأضاف جمعة أن “القيادة الرياضية تؤكد بشكل دائم على اتحادات الألعاب للتواصل مع التنظيمات الرياضية القارية والدولية الصديقة كافة، والتعاون معها بما يخدم مصلحة الرياضة السورية وتطويرها وفق القوانين والأنظمة النافذة”.

وكان رمضان، وقع مع نظيره، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات في الرياضة، خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، المنعقد حاليًا في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضحت صحيفة “الشرق” القطرية أن “الجانبين اتفقا على جعل منصة كرة القدم منطلقًا فاعلًا لتقارب جميع أفراد الأسرة الواحدة”.

وتعتبر الاتفاقية الأولى من نوعها بمختلف المجالات بعد اندلاع الثورة، نتيجة المواقف السياسية لقطر تجاه النظام السوري ودعمها للمعارضة والفصائل المقاتلة.

واعتبر البعض أن الاتفاقية مقدمة لعودة العلاقات بين النظامين، ومحاولة الحكومة القطرية التقرب من النظام السوري تحت مبدأ فصل الرياضة عن السياسة.

مقالات متعلقة

  1. حكم دولي ينشر تفاصيل اتفاق الاتحادين القطري والسوري
  2. "فيفا" يوافق على انتخاب إدارة جديدة للاتحاد السوري
  3. استقالات بالجملة في اتحاد الكرة السوري بسبب اتفاق قطر
  4. فادي الدباس رئيسًا لاتحاد كرة القدم السوري