× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قريبًا.. مستعمرات بشرية وملاجئ في المريخ (فيديو)

الكوكب الأحمر سيحمل الناجون من البشر في حال حدوث حرب عالمية (انترنت)

الكوكب الأحمر سيحمل الناجون من البشر في حال حدوث حرب عالمية (انترنت)

ع ع ع

شهد العام 2017 توترًا كبيرًا بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، كاد في العديد من المرات أن يتفجر عنه حربًا نووية مدمرة، ما دفع بالعديد من الجهات للمبادرة باتخاذ إجراءات احترازية بحال حدث ذلك.

ومن بين الاقتراحات اللافتة للنظر، كانت الدعوى لاستعمار المريخ من أجل إنقاذ البشرية، وهذا ما يخطط مؤسس شركة “تيسلا”، ومديرها التنفيذي، إيلون ماسك، لفعله.

ويعتقد ماسك أن الحرب العالمية القادمة، بحال حدوثها، فسيتم استخدام أسلحة كيماوية ونووية فيها على الأغلب، بحسب فيديو أعده موقع المنتدى الاقتصادي، وترجمته عنب بلدي.

ويعمل ماسك حاليًا على صناعة صاروخ لنقل البشر إلى الكوكب الأحمر، يحمل اسم “spaceX”، حيث سيبني الناجون هناك “مستعمر الذرية”، لإعادة إحياء الجنس البشري.

ويبرر ماسك اختياره للمريخ للجوء إليه في حال حدوث كارثة على الأرض، بأن بناء مستعمرة على القمر سيكون محفوفًا بالمخاطر، بسبب قربه الشديد من كوكب الأرض.

وسيبدأ “spaceX” برحلات تجريبية إلى الكوكب الأحمر اعتبارًا من بداية العام 2019، بحسب ماسك.

وتعمل وكالة “ناسا” على تجارب شبيهة يعتقد أنها ستصل إلى المريخ قبل صاروخ ماسك، كما تخطط عدة دول أخرى لإرسال بعثات إلى الكوكب الأحمر، مثل الإمارات العربية المتحدة، والهند، وروسيا، والصين.

وتعمل شركة “تيسلا” التي أسسها ماسك على اختراعات صديقة للبيئة، أبرزها السيارات والشاحنات الكهربائية، وتحولت منذ العام 2014 إلى تكنولوجيا مفتوحة المصدر، لتشجيع الآخرين على استنساخ اختراعاتها دون مسائلة قانونية، والحد من الانبعاثات الملوثة للبيئة.

Elon Musk says we must colonise Mars to save humanity

In the event of another world war. Read more: http://wef.ch/2p7EdZH

Posted by World Economic Forum on Monday, March 12, 2018

مقالات متعلقة

  1. استنساخ سيارة "تيسلا" في الصين (فيديو)
  2. الإمارات تبني مدينة فضائية في الصحراء (فيديو)
  3. "ناسا" تخترع عجلات فضائية مقاومة للثقب (فيديو)
  4. "ناسا" تكشف عن مركبتها الفضائية الجديدة (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة