× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأردن يفتتح خدمة النظر في القضايا الشرعية بالزعتري

مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن (AFP)

مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن (AFP)

ع ع ع

أعلن قاضي القضاة في المملكة الأردنية، عبد الكريم الخصاونة، عن افتتاح خدمة النظر في القضايا الشرعية وفصلها في مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

وخلال زيارته إلى مخيم الزعتري اليوم، الثلاثاء 13 آذار، قال الخصاونة إنه سيتم افتتاح محكمة للإصلاح الأسري في المخيم، بهدف الحفاظ على الأسر اللاجئة وإيجاد حلول جذرية للخلافات داخلها.

وكانت المحكمة الشرعية في الأردن افتتحت مكتبًا لها في مخيم الزعتري، في حزيران 2014، بهدف مساعدة اللاجئين السوريين على إتمام عقود الزواج والطلاق وإجراء المقتضيات القانونية والشرعية دون الحاجة للخروج من المخيم.

وعينت المحكمة قاضٍ، في مكتب المحكمة بمخيم الزعتري، بالإضافة إلى فريق كامل مختص بالقضايا الشرعية، يصدر عنه تقارير دورية حول معدل الزواج والطلاق بين اللاجئين السوريين.

ويعيش في مخيم الزعتري ما يزيد عن 80 ألف لاجئ سوري، وفق الأرقام الصادرة عن مفوضية اللاجئين، وسط توجهات إلى تنظيم أمورهم الحياتية بعد خمس سنوات على افتتاح المخيم.

وسبق أن أنشات الحكومة الأردينة مكتبًا للأحوال المدنية والجوازات في مخيم الزعتري لتسجيل حالات الولادة، من منطلق حفظ الحقوق السياسية والمدنية والشرعية للمواليد الجدد وعدم تعرضهم للاستغلال.

مقالات متعلقة

  1. تسعة آلاف لاجئ في الزعتري حصلوا على تصاريح عمل
  2. افتتاح أكبر محطة طاقة شمسية في مخيم الزعتري (فيديو)
  3. طفلة سورية تنتحر شنقًا في "الزعتري"
  4. الأمم المتحدة تزود مخيم الزعتري بخدمة "المكالمات الطارئة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة