في ذكرى الثورة.. جهاد عبده وزوجته يضربان عن الطعام (فيديو)

الممثل السوري جهاد عبده وزوجته يعلنان الإضراب عن الطعام - 15 آذار 2018 (فيس بوك)

camera iconالممثل السوري جهاد عبده وزوجته يعلنان الإضراب عن الطعام - 15 آذار 2018 (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلن الممثل السوري جهاد عبده وزوجته فاديا عفاش الإضراب عن الطعام كتعبير سلمي عن الوقوف إلى جانب ضحايا الحرب في سوريا.

ونشر عبده، المعروف بتأييده للثورة السورية، تسجيلًا مصورًا عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك” اليوم، الخميس 15 من آذار، ظهر فيه وزوجته يحملان لافتات كتب عليها عبارات تضامن مع السوريين ودعوات إلى إنهاء الحرب في سوريا، باللغتين العربية والإنكليزية.

وعلق عبده على الصورة “لقد مرت سبع سنوات على القتل المستمر في سوريا، فترة أطول من الحرب العالمية الثانية”، وتابع “نعلن اليوم الإضراب عن الطعام ونطلب وقف القتل في سوريا، هذا الإضراب هو تعبيرنا السلمي عن وقوفنا مع كل الضحايا التي خُنق صوتها”.

وطلب من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي المشاركة في الإضراب عن الطعام ولو ليوم واحد، كتعبير عن الوقوف مع المدنيين الذين يقتلون ويشردون ويهجرون، على حد تعبيره.

ويصادف اليوم الذكرى السابعة للثورة السورية، وسط ارتفاع مؤشرات العنف والقمع بحق المدنيين، دون تقدم يذكر في ملف الانتقال السياسي.

وبعتبر الممثل السوري جهاد عبده من أبرز الممثلين السوريين المعارضين للنظام السوري، وهاجر إلى الولايات المتحدة عام 2011، ليحصل على عضوية في نقابة الفنانين الأمريكيين.

وشارك عبده في أفلام عالمية إلى جانب كبار نجوم هوليوود، ومنهم نيكول كيدمان وتوم هانكس الذي شاركه بطولة فيلم “Jihad in Hollywood”، (جهاد في هوليوود)، وهو فيلم يختصر قصة الفنان السوري، بعد أن ترك سوريا بسبب معارضته للنظام، متحدثًا عن حياته الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة