× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

في ذكرى الثورة.. جهاد عبده وزوجته يضربان عن الطعام (فيديو)

الممثل السوري جهاد عبده وزوجته يعلنان الإضراب عن الطعام - 15 آذار 2018 (فيس بوك)

الممثل السوري جهاد عبده وزوجته يعلنان الإضراب عن الطعام - 15 آذار 2018 (فيس بوك)

ع ع ع

أعلن الممثل السوري جهاد عبده وزوجته فاديا عفاش الإضراب عن الطعام كتعبير سلمي عن الوقوف إلى جانب ضحايا الحرب في سوريا.

ونشر عبده، المعروف بتأييده للثورة السورية، تسجيلًا مصورًا عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك” اليوم، الخميس 15 من آذار، ظهر فيه وزوجته يحملان لافتات كتب عليها عبارات تضامن مع السوريين ودعوات إلى إنهاء الحرب في سوريا، باللغتين العربية والإنكليزية.

It has been seven years of constant killing in Syria.longer than World War II We are declaring today an open #hunger_strike to demand urgent actions to #stop_killing_in_Syria we call on you to join us and demand to stop the Syrian bloodshed. this #hunger_strike is our peaceful solidarity with all the victims who have no voice. #protect_civilians لقد مرت سبع سنوات على القتل المستمر في سوريا. فترة أطول من الحرب العالمية الثانية. نعلن الْيَوْمَ #إضراب_عن_الطعام ونطلب #وقف_القتل في سوريا. هذا الإضراب هو تعبيرنا السلمي على وقوفنا مع كل الضحايا التي خُنق صوتها. #احمي_المدنيين If you want to join us please share and invite people to share this action, you can participate for as many days as you can, show solidarity with Syrian people even for one day and share it on your social media. الرجاء المشاركة ولو ليوم واحد للتعبير عن وقوفك مع المدنيين السوريين الذين يقتلون ويشردون ويهجرون، شارك وقوفك مع من كتم صوته.#hunger_strike_4_syria

Posted by Jay Abdo on Wednesday, March 14, 2018

وعلق عبده على الصورة “لقد مرت سبع سنوات على القتل المستمر في سوريا، فترة أطول من الحرب العالمية الثانية”، وتابع “نعلن اليوم الإضراب عن الطعام ونطلب وقف القتل في سوريا، هذا الإضراب هو تعبيرنا السلمي عن وقوفنا مع كل الضحايا التي خُنق صوتها”.

وطلب من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي المشاركة في الإضراب عن الطعام ولو ليوم واحد، كتعبير عن الوقوف مع المدنيين الذين يقتلون ويشردون ويهجرون، على حد تعبيره.

ويصادف اليوم الذكرى السابعة للثورة السورية، وسط ارتفاع مؤشرات العنف والقمع بحق المدنيين، دون تقدم يذكر في ملف الانتقال السياسي.

وبعتبر الممثل السوري جهاد عبده من أبرز الممثلين السوريين المعارضين للنظام السوري، وهاجر إلى الولايات المتحدة عام 2011، ليحصل على عضوية في نقابة الفنانين الأمريكيين.

وشارك عبده في أفلام عالمية إلى جانب كبار نجوم هوليوود، ومنهم نيكول كيدمان وتوم هانكس الذي شاركه بطولة فيلم “Jihad in Hollywood”، (جهاد في هوليوود)، وهو فيلم يختصر قصة الفنان السوري، بعد أن ترك سوريا بسبب معارضته للنظام، متحدثًا عن حياته الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات متعلقة

  1. جهاد عبده وزوجته يعلقان الإضراب عن الطعام "لاستحالة المهمة"
  2. حزب كردي ينظم إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على ممارسات "الإدارة الذاتية"
  3. جهاد عبده بدور سياسي إيراني في "هوليوود"
  4. هل انتهت الحرب في سوريا؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة