× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ابن سلمان يهدد إيران بتطوير قنبلة نووية

محمد بن سلمان في برنامج 60 دقيقة (CBS)

محمد بن سلمان في برنامج 60 دقيقة (CBS)

ع ع ع

هدد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إيران بتطوير بلاده قنبلة نووية في حال أقدمت طهران على ذلك.

وجاء ذلك في مقابلة تلفزيونية مع محطة “CBS” الأمريكية في برنامج 60 دقيقة، نشرت مقاطع منها اليوم الخميس 15 من آذار، وقال “إذا طورت إيران قنبلة نووية سنفعل الشيء نفسه في أسرع وقت”.

ويستضيف برنامج 60 دقيقة ولي العهد بمناسبة زيارته المرتقبة للولايات المتحدة الأمريكية، وهو من أكثر البرامج الحوارية شعبية، للبحث في آخر التطورات بين السعودية وإيران.

ووصف ابن سلمان المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، بأنه “أشبه بهتلر”.

وكانت مراسلة “CBS” نورا دونيل، أجرت المقابلة مع ولي العهد عندما زارت الرياض، في الثامن من آذار الحالي، ووصفته بأنه “إحدى أقوى الشخصيات في الشرق الأوسط”.

وكان تقرير نشرته المحطة نفسها بداية الشهر الحالي ذكر أن السعودية تشهد تطورات سياسة، واجتماعية واقتصادية، أبرزها حملة مكافحة الفساد، والسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة.

وتطرق ابن سلمان إلى الحديث عن العلاقات السعودية الأمريكية، وحرب اليمن، بالإضافة إلى التوترات مع إيران.

ووصفت دونيل رحلتها إلى الرياض ولقاءها بولي العهد بـ”القصة الكبيرة”، وذلك ردًا على إحدى زميلاتها التي علقت على غيابها بأنها كانت في مكان سري.

ويعتبر هذا أول حديث يدلي به ابن سلمان لوسيلة إعلام أمريكية، منذ توليه ولاية العهد، وستذيع المحطة اللقاء كاملًا يوم الأحد المقبل 18 من آذار، أي قبل يومين من لقائه مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وكانت الصحافة الأمريكية تناولت شخصية ابن سلمان في عدة تحقيقات صحفية، أبرزها تسريب خبر شرائه للوحة دافنشي، وقصر اللويس الرابع عشر، بالإضافة إلى تسليط الضوء على نفوذه وسيطرته على مفاصل الدولة بما فيها وسائل الإعلام.

مقالات متعلقة

  1. ابن سلمان يعتزم لقاء أوبرا وينفري
  2. إيران تصف ولي العهد السعودي بـ "الساذج الكاذب"
  3. بن سلمان: الثورة الإيرانية سبب التشدد في السعودية
  4. الطائرات اللاسلكية محظورة في السعودية لاقترابها من ابن سلمان

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة