× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مرافقة روسية لسهيل الحسن في سوريا (صور)

العميد سهيل الحسن مع عناصر من مجموعاته في ريف حماة الشرقي - (فيس بوك)

العميد سهيل الحسن مع عناصر من مجموعاته في ريف حماة الشرقي - (فيس بوك)

ع ع ع

ظهر العميد في قوات الأسد، سهيل الحسن الملقب بـ “النمر” محاطًا بمرافقة من العناصر الروس في سوريا، عقب حديث تكرر مؤخرًا عن اهتمام روسي به.

ونشرت صفحات موالية للنظام السوري صورة لـ “النمر” اليوم، الجمعة 16 من آذار، برفقة عناصر روس وهو يقف على جبل قاسيون في العاصمة دمشق، وذلك بعد شهر من تسجيل مصور نشر له مع مرافقة روسية قبل بدء الهجوم على الغوطة الشرقية.

العميد سهيل الحسن على جبل قاسيون في دمشق - آذار 2018 (قوات النمر - فيس بوك)

العميد سهيل الحسن على جبل قاسيون في دمشق – آذار 2018 (قوات النمر – فيس بوك)

وتسلم “النمر” قيادة العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية، واستقدم معظم مجموعاته المقاتلة إلى منطقة المرج وكان لها دور كبير في السيطرة على مساحات واسعة من يد فصائل المعارضة في المنطقة.

وتعتبر مجموعات “النمر” التابعة لسهيل الحسن، من أبرز المجموعات المقاتلة في صفوف قوات الأسد، ولعبت دورًا كبيرًا في السيطرة على عدة أحياء من حلب المحاصرة وريفها، ومناطق مختلفة من سوريا.

#خاص || #دمشق فصل القول لنا .. و لنا فصل النار .. ونحن الأَعلون .. في درك أسفل ستسحقون .. ستسحقوناليكم بالفيديو رسالة فارسنا #النمر المزلزلة لمن يود أن يفهم و القاااادم أعظم الدعم و التعليق و المشاركة لكم متابعينا الاكارم ليصل الفيديو لكل اصقاع الأرض شاكرين تعاونكم #اعصار_نمور_قاسيون #النمر_يسحق_الارهاب #العمليات_العسكرية

Posted by ‎عشاق النمر سهيل الحسن‎ on Monday, February 19, 2018

ودار الحديث في الأشهر الماضية عن منح روسيا صلاحيات عسكرية واسعة للحسن، على خلفية المساحات الكبيرة التي استعادها من يد تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة الشرقية.

وفي آب 2017 الماضي، كرمت وزارة الدفاع الروسية “النمر” بـ”وسام الشجاعة”، عازيةً ذلك إلى محاربته لتنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حماة الشمالي، وتلا ذلك ظهور الحسن مع ضباط روس في جولة تفقدية في طيبة الإمام.

لكن الموقف الأبرز لـ”الحسن” كان في أوخر العام الماضي، إذ التقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والأسد في قاعدة حميميم العسكرية.

ووفق ما رصدت عنب بلدي حينها ظهر الحسن مجتمعًا مع بوتين والأسد ومجموعة من الضباط الروس، دون حضور أي رتبة عسكرية من قوات الأسد، ورد الحسن التحية على بوتين خلال اللقاء، الذي جرى داخل غرفة مغلقة.

وقال بوتين خلال لقائه مخاطبًا الحسن “تحدثنا مع السيد الرئيس، كما قال لي زملاؤك الروس، إنك وقواتك تقاتل بشكل حازم وشجاع وفعال”.

وأضاف “آمل بأن مثل هذا التعاون سيسمح لنا بتحقيق النجاح لاحقًا أيضًا”.

ووفق مراقبين تحول “النمر” إلى أبرز الشخصيات العسكرية النافذة في سوريا، والتي تتولى المهام القتالية “الأصعب”، وهو ما دعمته روسيا مؤخرًا كنوع من تجهيز “قيادة بديلة” مستقبلًا في سوريا.

مقالات متعلقة

  1. "النمر" يغيب عن زيارة الأسد إلى الغوطة (فيديو)
  2. سهيل الحسن يقود معارك قوات الأسد في ريف حماة (صور)
  3. شادي حلوة: العقيد "النمر" أعطاني وردة واعتذر مني (صور)
  4. مصدر: "النمر" ينهي عقود 6500 عنصر من قواته في عموم سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة