× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أمل حويجة ترد على السخرية من “رسالة ماوكلي”

الفنانة أمل حويجة في برنامج "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس (يوتيوب)

الفنانة أمل حويجة في برنامج "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس (يوتيوب)

ع ع ع

ردت الفنانة السورية أمل حويجة على السخرية التي تعرضت لها في برنامج على قناة تونسية.

و كتبت حويجة عبر صفحتها في “فيس بوك”، في 15 من آذار، “آسفة لاوقت لدي أنا مشغولة بالعرض هناك ما هو أهم”، في إشارة إلى مطالبة الجمهور لها بالرد على هذه السخرية.

وعبرت عن استغرابها أن تصدر هذه السخرية من قناة في بلد مثل تونس، وأضافت “برنامج يبث من بلد تعودنا محبة مسرحه وسينماه، صفقنا لثورته، أن يرمينا الآن بسكاكينه”، مشيرة إلى أنها لا تعمم على تونس كلها التي وصفتها بـ”الغالية”.

وكانت الفنانة تعرضت للسخرية على خلفية رسالة في برنامج “صاحبة السعادة” وجهتها للبشر بصوت الشخصية الكرتونية “ماوكلي”، الذي سبقت أن لعبت دوره في المسلسل الشهير.

بينما نشر ناشط تونسي فيديو ينتقد فيه برنامج “كلام الناس” على قناة “الحوار” التونسية، وينتقد مقدم البرنامج علاء الشابي، وضيفه الصحفي لطفي العماري، بسبب سخريتهما مع بقية ضيوف البرنامج من الفنانة أمل حويجة، واتهمهم أنهم لا يفهمون ما يقولون، مشيرًا إلى أن حويجة مرتبطة بذاكرة الأطفال في تونس والعالم العربي.

عن تلك التي زينت طفولتنا.#امل_حويجة.#عاد_إليكم_من_جديد.

Posted by Firas Echi on Tuesday, March 13, 2018

وأضاف الناشط التونسي فراس عشي “طريقة السخرية كانت عن جهل، لأن حويجة قدمت مونولوج عن معاناة أطفال سوريا بصوت ماوكلي (…) وهذا الجهل ما جعل النخبة من التونسيين ترفض الظهور في التلفزيون”.

وكان برنامج “كلام الناس” الذي يذاع على قناة “الحوار” التونسية عرض في إحدى حلقاته مقطعًا للفنانة أمل حويجة من لقائها مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة” وهي تقلد عواء الذئاب في مشهد مجتزأ.

بينما نشر ناشطون المقطع كاملاً الذي تبين فيه أن حويجة كانت تعبر عن تضامنها مع أطفال سوريا بشخصية “ماوكلي” التي عرفت بتقليد صوتها.

وأعلنت الفنانة عن مشاركتها في مهرجان “أيام الشارقة” المسرحية، في 21 آذار، وتعرض فيه مسرحيتها “يا طير”.

ونشرت حويجة عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم الأحد 18 من آذار “أنا بدي أرقص، غني، إتعلم مسرح، أنا بدي طير”، في إشارة لشخصية “ماريا” التي تلعب دورها.

وكانت الفنانة صرحت أن هذه المسرحية “مهداة إلى الغائب، المختفي قسريًا، الفنان زكي كورديللو”.

مقالات متعلقة

  1. حلاوة بالجبن مع الشيف طارق حويجة | شيف سوري
  2. لأول مرة منذ "سوا ربينا".. برنامج لإعلامية لبنانية في قناة سورية
  3. حرب كلامية بين معد ومقدم برنامج "كلام كبير"
  4. السخرية .. سلاح ذو حدين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة