تنظيم “الدولة” يعلن مقتل 25 عنصرًا للأسد جنوبي دمشق

عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية في حي القدم جنوب دمشق - 17 آذار 2018 (أعماق)

camera iconعنصر من تنظيم الدولة الإسلامية في حي القدم جنوب دمشق - 17 آذار 2018 (أعماق)

tag icon ع ع ع

قتل 25 عنصرًا من قوات الأسد في حي القدم جنوبي دمشق، ضمن المواجهات التي بدأها تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة في اليومين الماضيين، بحسب ماذكرت وكالة أعماق.

وقالت الوكالة التي تتبع للتنظيم اليوم، الأحد 18 آذار، إن 25 جنديًا من “الجيش السوري” قتلوا بهجوم لمقاتلي “الدولة الإسلامية” على موقع لهم في حي القدم جنوب دمشق.

وعرضت تسجيلًا مصورًا أظهر العشرات من جثث قوات الأسد، ووجه قيادي من التنظيم رسالة لأهالي الغوطة الشرقية بأنهم سيتمرون بالمعارك حتى الوصول إلى قاسيون.

وبحسب وسائل إعلام النظام السوري تدور مواجهات عسكرية بين قوات الأسد والتنظيم في حي القدم حتى اليوم، وسط قصف جوي يستهدف مواقع الأخير في منطقة الحجر الأسود.

وذكر تجمع “ربيع ثورة” العامل في جنوب دمشق أن المواجهات تتركز على محور قطاع الشهداء في مخيم اليرموك، وتتزامن مع تمشيط من قبل قوات الأسد المتمركزة في أبراج القاعة على شارع الثلاثين بالرشاشات الثقيلة.

وسيطر تنظيم “الدولة”، في 16 آذار الجاري، على المناطق التي خرجت منها فصائل المعارضة في حي القدم جنوب دمشق، خلال هجوم بدأه عقب خروج الأهالي والمقاتلين من المنطقة في اليومين الماضيين.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “النبأ”، أول أمس الجمعة، سيطر مقاتلو تنظيم “الدولة” على مواقع واسعة في حي القدم بينها أجزاء من حي الماذنية وكامل حي العسالي الملاصق لمناطق سيطرته، وقتلوا قرابة 40 عنصرًا من قوات الأسد.

ويسيطر تنظيم “الدولة” على قرابة 70% من مساحة مخيم اليرموك.

ويتمركز في حي الحجر الأسود (معقله الرئيسي) ومنطقة العسالي في حي القدم، إضافة إلى سيطرته على قسم من حي التضامن الدمشقي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة