× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

محمد صلاح في صدارة المنافسين على الحذاء الذهبي

محمد صلاح لاعب نادي ليفربول عقب تسجيله هدف بشباك واتفورد الانجليزي- 17 آذار 2018 (موقع نادي ليفربول)

ع ع ع

فض النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، شراكته مع هاري كين في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل صلاح رباعية بشباك واتفورد، في اللقاء الذي جمعهما أمس السبت، ضمن الجولة 31 والذي انتهى بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

وتربع المصري على عرش صدارة ترتيب الهدافين برصيد 28 هدفًا، متفوقًا على الإنكليزي هاري كين الذي يحتل المركز الثاني برصيد 24 هدفًا بالمسابقة.

وبعد خسارة واتفورد بخماسية أمام الريدز، أصبح لاعبو واتفورد محل سخرية على الإنترنت لا سيما اللاعب الأوروغوياني ميغيل بريتوس الذي تعرض لإهانة كروية على يد المصري نجم ليفربول.

صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية قالت اليوم، الأحد 8 آذار، إن أحد مشجعي واتفورد قام بتحريف بيانات المدافع بريتوس على موقع ويكيبيديا محددًا له تاريخ وفاته، في 17 آذار 2018، وهو تاريخ السقوط المهين للمدافع الأوروغوياني أمام “الفرعون” والهزيمة “المذلة” على ملعب أنفيلد ميدان ليفربول.

وتصدر صلاح قائمة المتسابقين على منافسة الحذاء الذهبي فهو يملك اللاعب المصري 28 هدفًا ويبلغ مجموع الأهداف 56 نقطة، إذ يضرب الهدف في الدوري الإنكليزي الممتاز بنقطتين.

وتجاوز كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الدوري الإسباني، وإيموبيلي هداف الدوري الإيطالي، والأوروغواني إيدسون كافاني هداف الدوري الفرنسي، برصيد 24 هدفًا لكل واحد منهم.

وكان الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم نادي برشلونة، آخر لاعب من الدوري الممتاز ينال جائزة الحذاء الذهبي، عندما كان مع ليفربول موسم 2013-2014 بالشراكة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

ومن شأن صلاح الإسهام في إعادة الدوري الممتاز إلى الواجهة من بوابة الجوائز الفردية.

وتعود آخر مرة حصد بها هداف الدوري الممتاز وحيدًا لقب الحذاء الذهي إلى موسم 2007-2008 عندما نالها البرتغالي رونالدو بتسجيله 31 هدفًا مع مانشستر يونايتد.

وحقق النجم المصري عدة أرقام بعد مباراة أمس، إذ سجل 36 هدفًا مع ليفربول في جميع المنافسات.

صلاح هو أول لاعب مصري يسجل هاتريك أو أكثر بالدوري الممتاز، إضافةً إلى أن أهداف صلاح الأربعة أتت من أربع تسديدات على المرمى، وهي المرة الأولى التي تحدث منذ أن فعلها اللاعب الروسي أرشافين جناح أرسنال، في نسيان 2009.

واقترب اللاعب من ديديه دروغبا، مهاجم منتخب كوت ديفوار ونادي تشيلسي السابق، كأكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف بالدوري الإنكليزي، إذ يمتلك دروغبا 29 هدفًا في موسم 2009-2010.

مقالات متعلقة

  1. محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا مع ليفربول (فيديو)
  2. صلاح أول لاعب يصل لـ 32 هدفًا في 38 مباراة بالبريميرليغ
  3. وجوه جديدة في قائمة هدافي الدوريات الخمس الكبرى
  4. صلاح يفوز بجائزة الأفضل في "البريميرليغ".. الإعلان قريبًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة