× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فيلم يروي العمليات العسكرية التركية في سوريا (فيديو)

ع ع ع

تعرض دور السينما التركية، في 6 نيسان المقبل، فيلمًا تركيًا يروي العمليات العسكرية التي قادتها تركيا في سوريا.

ويحمل الفيلم اسم “روحي فداء”، ويلعب دور البطولة فيه الممثل التركي الشهير بوراك أوزجيفيت، المعروف عربيًا بشخيصة “بالي بيك”.

ويتطرق الفيلم إلى عملية “درع الفرات” التي أطلقتها تركيا في الشمال السوري، وتبدأ أحداثه بدخول مجموعة من القوات التركية الخاصة مؤلفة من ستة أشخاص إلى سوريا، لتبدأ جملة من المصاعب بعد اكتشافهم فخ لاستهداف الجيش التركي.

وكانت تركيا أطلقت، في آب 2016، عملية “درع الفرات” في الشمال السوري، وأعلنت أنها لحماية حدودها من تنظيم “الدولة الإسلامية” و”قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكل “وحدات حماية الشعب” (الكردية) المكون الرئيسي فيها، وأنهت العملية في آذار 2017.

وتتجه الدراما والسينما التركية، مؤخرًا، إلى إنتاج أعمال تتناول مجريات الأحداث في سوريا، بعضها صور داخل الأراضي السورية، خاصة في مدينة جرابلس.

ويتزامن عرض “روحي فداء” مع عرض فيلم تركي آخر عن الثورة السورية، في 13 نيسان المقبل، يحمل اسم “درعا.. من أجل أخوتنا”، والذي يعود بالأحداث إلى بدايات الثورة السورية حين كتب طلاب مدرسة في مدينة درعا عبارات مناهضة للنظام السوري على الجدران.

مقالات متعلقة

  1. تركيا: "الجيش الحر يخوض "درع الفرات" ولا نية لتدخل المشاة
  2. مقتل جنديين تركيين في سوريا
  3. صحيفة تركية: قائد عملية عفرين قاد "درع الفرات"
  4. تركيا تضع شرطًا لسحب قواتها من شمال سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة