× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نائب وزير دفاع النظام السوري يزور موسكو الشهر المقبل

نائب وزير الدفاع في حكومة النظام السوري، العماد محمود الشوا (سانا)

ع ع ع

يزور نائب وزير الدفاع في حكومة النظام السوري، العماد محمود الشوا، موسكو الشهر المقبل، بحسب ما أعلنت وكالة “نوفوستي” الروسية.

ونقلت الوكالة عن مصدر وصفته بـ “المطلع” في دمشق اليوم، الأربعاء 21 من آذار، أن الشوا سيشارك في مؤتمر “موسكو للأمن الدولي”، الذي سيعقد يومي 4 و5 نيسان المقبل.

وسيكون الموضوع الرئيسي للمؤتمر، بحسب الوكالة، محاربة من تصفهم موسكو بـ “الإرهابيين” في سوريا، إضافة إلى تبادل الخبرات لمكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

كما سيبحث المؤتمر تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط، وإعادة الإعمار بعد انتهاء الحرب.

ووجهت موسكو دعوة إلى القيادة العسكرية للولايات المتحدة، وحلف “الناتو” للمشاركة في المؤتمر السابع للأمن الدولي.

ويتزامن المؤتمر مع توتر العلاقات بين روسيا وأمريكا وحلفائها، وخاصة بريطانيا بسبب عدة قضايا، في مقدمتها الملف السوري واتهام واشنطن لموسكو بقتل المدنيين في مناطق المعارضة وعرقلتها لجهود الحل السياسي.

وكان رئيس لجنة التحقيق الروسية، ألكسندر باستريكين، التقى برئيس مكتب الأمن القومي السوري، علي مملوك، في دمشق، الأسبوع الماضي، لبحث الجرائم ضد العسكريين الروس.

وأفادت صفحة لجنة التحقيق عبر “فيس بوك”، أن باستريكين بحث مع مملوك “المسائل المتعلقة بالتحقيق في الجرائم ذات الطابع الإرهابي، التي ارتكبت ضد العسكريين الروس على الأراضي السورية”.

كما التقى المسؤول الروسي كلًا من وزير العدل في حكومة النظام، هشام الشعار، ومعاونه تيسير الصفدي، وبحث معهما آليات التعاون بين الأجهزة الروسية والسورية.

ووقع الطرفان بروتوكولًا ينص على “المساعدة بالتحقيق في الجرائم وتبادل المعلومات بشأن الأشخاص المتورطين في جرائم إرهابية”.

مقالات متعلقة

  1. وفد من النظام السوري يزور موسكو لبحث التعاون الاقتصادي
  2. لقاء الحلفاء في موسكو لبحث الملف السوري السبت المقبل
  3. رويترز: اجتماع بين المعارضة وحكومة الأسد في موسكو الأسبوع المقبل
  4. مدير "CIA" بحث مصير الأسد في موسكو

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة