× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“الهجرة الدولية”: 463 شخصًا غرقوا في المتوسط منذ مطلع 2018

تعبيرية: مهاجرون داخل قارب في البحر المتوسط (AFP)

تعبيرية: مهاجرون داخل قارب في البحر المتوسط (AFP)

ع ع ع

قالت منظمة الهجرة الدولية إن ما يقارب 463 مهاجرًا وطالب لجوء غرقوا في البحر المتوسط في أثناء محاولة الوصول لأوروبا، وذلك منذ مطلع 2018 وحتى منتصف آذار الحالي.

وفي تقرير مفصل نشرته المنظمة، الثلاثاء 20 من آذار، قالت فيه إن عدد الغرقى والمفقودين في المتوسط انخفض مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، والذي بلغ فيع العدد 536 شخصًا.

ووصفت المنظمة البحر المتوسط بأنه “أكبر مقبرة في العالم”، وقالت إن ما يزيد على ثلاثة آلاف مهاجر وطالب لجوء غرقوا فيه عام 2017، في حين بلغ عددهم 4150 عام 2016.

وأصبح البحر المتوسط وجهة الكثير من الراغبين في اللجوء إلى أوروبا من بوابة إيطاليا، وذلك بعد تشديد دول الاتحاد الأوروبي الإجراءات على حدودها البرية، وعقدها اتفاقية من شأنها الحد من تدفق اللاجئين.

ويقدر عدد الأشخاص الذين وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، منذ مطلع 2018، بنحو 12 ألف مهاجر وطالب لجوء، 48% منهم وصلوا إلى إيطاليا و29% إلى اليونان و22% إلى إسبانيا و1% إلى قبرص.

في حين تقول منظمة الهجرة الدولية إنها أنقذت ما لا يقل عن 2700 آخرين، بينهم نساء وأطفال، منذ كانون الثاني وحتى منتصف آذار الحالي، وأغلبهم من إريتريا ونيجيريا وتونس، وبينهم سوريون أيضًا.

مقالات متعلقة

  1. منذ مطلع 2018.. أكثر من 24 ألف مهاجر وصلوا إلى أوروبا
  2. ثلاثة آلاف مهاجر غرقوا في المتوسط منذ مطلع العام
  3. تقرير: ألفا مهاجر لقوا حتفهم في المتوسط هذا العام
  4. الهجرة الدولية: مياة المتوسط جرفت جثث 120 مهاجرًا إلى ليبيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة