× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ثلاثة نجوم يسجلون “سوبر هاتريك” في جولة واحدة

محمد صلاح لاعب نادي ليفربول عقب تسجيله هدف بشباك واتفورد الانجليزي- 17 آذار 2018 (موقع نادي ليفربول)

ع ع ع

شهدت الجولة الماضية من الدوريات الثلاثة الكبرى، الإنكليزي والإيطالي والإسباني تسجيل “سوبر هاتريك” (أربعة أهداف في مباراة واحدة) لثلاثة من كبار نجوم كرة القدم الأوربية والعالمية.

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، بدأ الإنجاز برباعية في شباك واتفور في اللقاء الذي جمعهما، السبت 17 من آذار الماضي، بالدوري الإنكليزي الممتاز، ثم سار مهاجم إنتر ميلان ماورو إيكاردي على خطاه وسجل رباعية بشباك سامبدوريا، واختتم البرتغالي كريسيتانو رونالدو مهاجم ريال مدريد سلسلة الرباعيات بشباك جيرونا في اللقاء الذي جمع الفريقين بالدوري الإسباني.

رونالدو قاد فريقه لسحق جيرونيا بستة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة ثأرية لحساب المرحلة 29 من الدوري، وبات الملكي على بعد أربع نقاط من الوصيف أتلتيكو مدريد على سلم الترتيب.

وبفضل الـ “السوبر هاتريك” الذي وقع عليه النجم البرتغالي، تجاوز لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة، الذي كان يحتل وصافة ترتيب هدافي الدوري الإسباني خلف ميسي الأرجنتيني، وليصبح رصيد كريستيانو رونالدو 22 هدفًا، فيما يبتعد عنه ليونيل ميسي في مسابقة “بيتشيتشي” بـ 25 هدفًا.

بينما انتهت مباراة سامبدوريا وإنتر ميلان إلى فوز كبير للأخير بخماسية نظيفة في المرحلة الـ 29 من الدوري الإيطالي، وسجل الأرجنتيني ماورو إيكاردي أربعة أهداف ليرفع رصيده إلى 22 هدفًا بفارق هدفين خلف متصدر ترتيب الهدافين مهاجم لاتسيو تشيرو أيموبيلي.

وجاءت أهداف الصمري محمد صلاح بطرق مختلفة، كما صنع الهدف الخامس الذي وقع عليه البرازيلي فيرمينيو ليتصدر لائحة هدافي الدوري الممتاز، متجاوزًا هاري كين برصيد 28 هدفًا.

الـ “السوبر هاتريك” هو الأول من نوعه لصلاح، أحد أفضل لاعبي العالم حاليًا، وارتقى ناديه ليفربول إلى المركز الثالث 63 نقطة بفارق نقطتين عن توتنها ولكن مؤقتًا.

مقالات متعلقة

  1. محمد صلاح في صدارة المنافسين على الحذاء الذهبي
  2. كريستيانو رونالدو يسجل أسوأ موسم له
  3. صلاح أول لاعب يصل لـ 32 هدفًا في 38 مباراة بالبريميرليغ
  4. بينهم صلاح.. "يويفا" يعلن القائمة النهائية لأفضل مهاجم في أوروبا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة