× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ناشطو السويداء يتضامنون بالشموع مع حازم مطر

وقفة احتجاجية بالمشوع أمام مبنى محافظة السويداء- 22 آذار 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

نظم ناشطون من السويداء وقفة تضامنية بالشموع مع حازم مطر، شقيق الناشط السوري غياث مطر، الذي قتل تحت التعذيب في سجن صيدنايا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في السويداء، أن عددًا من الناشطين نظموا الساعة السابعة من مساء أمس، الخميس 22 آذار، وقفة احتجاجية مضاءة بالشموع أمام مبنى المحافظة وسط المدينة، بعد الإعلان عن وفاة حازم داخل المعتقل.

وأعلنت عائلة حازم، التي تقطن في السويداء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد الماضي، وفاة ابنها تحت التعذيب قبل نحو ثلاثة أشهر، في 13 من كانون الأول 2017.

وأشارت العائلة إلى أن والدة حازم كانت تذهب لزيارته في السجن، لكن في أثناء الزيارة الأخيرة أخبرها أفراد الأمن بوفاته، طالبين منها الذهاب إلى مشفى تشرين العسكري لاستلام الجثة عبر إعطائها رقمًا للجثة.

وكانت المخابرات الجوية السورية اعتقلت حازم مطر في 7 من شباط 2012، على خلفية نشاط العائلة السياسي السلمي ضد النظام السوري.

وتعود معاناة آل مطر إلى بداية الحراك السلمي في مدينة داريا بريف دمشق، عام 2011، حين اعتقلت المخابرات الجوية غياث مطر واقتلعت حنجرته ومثلت بجثته، في حادثة أثارت الرأي العام السوري والعالمي حينها.

وعلى خلفية ذلك اعتقل النظام السوري شقيقي غياث مطر، حازم الذي أعلن عن وفاته، وأنس الذي لا يزال معتقلًا دون معرفة مصيره حتى الآن، باتهامات حول نشاطهما في تنظيم المظاهرات السلمية المطالبة بالحرية.

مقالات متعلقة

  1. مقتل شقيق غياث مطر تحت التعذيب
  2. احتجاز عنصري أمن في السويداء ردًا على اعتقال ناشط سياسي
  3. النظام يُفرج عن الناشط السياسي جبران مراد في السويداء
  4. صفحات موالية للنظام تُسمّي ضباطًا خطفوا في السويداء

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة