× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نصائح لجذب المشترين

اشترِ وبع أغراضك المستعملة مع “Letgo”

ع ع ع

عنب بلدي – تميم عبيد

إن كنت تبحث عن أشياء مستعملة للبيع، أو تود بيع جهاز الموبايل المستعمل الخاص بك، فإن تطبيق “Letgo” يساعدك على البيع والشراء المباشر في منطقتك الجغرافية، فهو يجلب لك العروض القريبة منك، كما أنك تستطيع الوصول إلى جيرانك الذين يبحثون عن المادة التي تود بيعها، لتسهيل مهمة النقل.

“Letgo” تطبيق اجتماعي مختص بالبيع والشراء، يمكنك التقاط صورة سريعة لإحدى الألعاب القديمة التي تريد التخلص منها وانتظار المشترين للتواصل معك، بالتأكيد هناك أحد ما بحاجة إلى ما لديك، لكن إن لم يكلمك أحد فإنك بحاجة للتفكير في النصائح التالية لجذب المشترين:

اجعل الاشياء الخاصة بك تبدو جيدة

بمعنى آخر، لا تأخذ صورة سريعة فقط للمنتج الذي تنوي بيعه، خذ صورة جيدة، تأكد من سهولة رؤية العنصر مع إضاءة جيدة وخلفية متباينة، ومن المفيد أيضًا التقاط الصور من زوايا متعددة ومشاركتها كلها، لأن المشترين مرتابون بطبيعتهم من العناصر التي تبدو مخفية أو غامضة، وسيفترضون أنها ليست بحالة جيدة كما تقترح، وستبين لهم أنه ليس لديك ما تخفيه.

أجزل في الوصف

يتيح لك التطبيق إضافة معلومات حول ما تنوي بيعه، تحدث عن الحجم واللون والقماش أو أي شيء آخر قد يكون ذا صلة، لا تفترض أبدًا أن الصورة تتحدث عن نفسها، كلما زاد اهتمامك بما تشاركه، كلما زاد احتمال ثقة المشترين بك.

سعّر المادة بشكل مناسب

ما لم تضع سعرًا خاصًا بفارق عن سعر المنتج الجديد فلن يندفع أحد للشراء، ولا أنصحك أيضًا بتسعيره بعيدًا جدًا عن قيمته، فقد يشعر الناس بالشك، سيعتقدون أنك لست صادقًا بشأن هذا المنتج.

أبقِ نفسك آمنًا

المقابلة الشخصية قد تكون محفوفة بالمخاطر من منظور السلامة الشخصية، لكنها أفضل من منظور السلامة المالية، اجتمع مع الزبون في الأماكن العامة فقط، لا تعطه عنوانك الشخصي مطلقًا ولا تطلب منه إعطاءك عنوانًا شخصيًا أيضًا، المقاهي تقدم أماكن اجتماعات ممتازة على سبيل المثال.

يتميز التطبيق بالتعرف على المنتجات تلقائيًا وتصنيفها ووضعها في فئات كالإلكترونيات والألعاب والملابس والسيارات والأثاث والديكور، فلا يضطر المستخدم للقيام بهذه الخطوات، كما يسمح بالبحث عن المنتجات وفقًا للعنصر الذي يبحث عنه، ومن ثم يريح المستخدم من عناء متابعة مواعيد إقامة أسواق شعبية في المنطقة.

مقالات متعلقة

  1. Marketplace.. تعلم البيع والشراء في "فيس بوك"
  2. الصيف بحاجة "سيران" بمزارع دركوش
  3. قرى مدمرة في سوريا.. بحاجة إلى إعادة تأهيل
  4. القضاء يستقوي على الضعيف فقط والقوي يستثنى من تطبيق القانون

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة