× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا: خروج المدنيين من الغوطة متواصل

خروج مدنيين من مدينة دوما عبر مخيم الوافدين بريف دمشق- 25 آذار 2018 (سانا)

ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن خروج المدنيين من مدن وبلدات الغوطة الشرقية قرب دمشق لا يزال متواصلًا من خلال “الممرات الإنسانية”

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن الوزارة في بيانها، اليوم الأحد 25 من آذار، أن أكثر من 1700 مدني غادروا مدينة دوما في الغوطة الشرقية، أمس السبت، عبر معبر مخيم الوافدين.

وبحسب الوزارة بلغ عدد الخارجين من مدينة دوما عبر مخيم الوافدين 23 ألف شخص، منذ 19 من شباط الماضي.

وأشارت إلى أن المدنيين بدأوا بالعودة إلى مدينتي سقبا، وكفربطنا في المنطقة، وأن عناصر الجيش الروسي يقدمون الخدمات للمدنيين.

وتحدثت مصادر إعلامية في الغوطة الشرقية اليوم، عن قيام قوات الأسد بعمليات تجنيد إجباري لشبان من مدينة سقبا اليوم عقب خروج القوات الروسية منها.

ونفى “جيش الإسلام” تنسيقه مع النظام السوري لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية عبر معبر الوافدين.

وبحسب بيان للجيش، الخميس الماضي 22 من آذار، اعتبر أن “إشاعات فتح النظام للمعابر أمام المدنيين للخروج بشكل جماعي بالتنسيق معه، محض افتراء وهدفه إحداث حالة من الإحباط لدى الأهالي في الغوطة وخارجها”.

وقالت الدفاع الروسية إن عدد الذين خرجوا من الغوطة، منذ بدء الهدنة الإنسانية، من جميع الممرات حتى اليوم بلغ 106 آلاف شخص.

وتتجهز الدفعة الثانية من مقاتلي فصيل “فيلق الرحمن” للخروج من الغوطة الشرقية بعد اتفاق عقده الفصيل مع الجانب الروسي في المنطقة.

وأعلنت  الوزارة بأن 17 حافلة تقل 988 من المقاتلين وذويهم غادرت المنطقة أمس، تطبيقًا للاتفاق الذي ينص على خروج آمن للمقاتلين من الغوطة الشرقية.

مقالات متعلقة

  1. روسيا تعلن خروج 122 ألف شخص من الغوطة
  2. روسيا: فصائل الغوطة وعدت بإخراج المدنيين مقابل المساعدات
  3. آلاف يغادرون دوما عبر "ممر الوافدين"
  4. المعبر الروسي في الغوطة الشرقية.. لم يخرج أحد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة