× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

نجم برشلونة السابق سفيرًا لقطر في مونديال 2022

تشافي هيرنانديز ورفاقه لاعبي نادي السد القطري- 2 شباط 2018 (موقع كورة)

ع ع ع

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر، تعيين الإسباني لاعب نادي السد القطري، تشافي هرنانديز، كأول سفير لها في المونديال.

وقالت اللجنة في بيانها، الأحد 25 من آذار، إن نجم برشلونة السابق، والذي عمل سفيرًا لبرنامج “الجيل المبهر” التابع للجنة نفسها، سيواصل عمله في مهمته الجديدة ضمن مشاريع اللجنة لضمان أن تترك البطولة الكروية المنتظرة، عام 2022، “إرثًا مستدامًا للأجيال القادمة”.

ونقل البيان عن الأمين العام للجنة، حسن الذوادي، قوله إن تشافي “لاعب مبدع ومتألق، وإيمانه بقوة كرة القدم كأداة لإحداث تغير إيجابي يتوافق مع أهداف برنامج الجيل المبهر”.

وأضاف “يشرفنا أن نواصل عملنا مع تشافي خلال برامجنا مبادراتنا المهتلفة والتي تضمن أن تترك بطولة كأس العالم لكرة القدم، قطر 2022، إرثًا مستدامًا للأجيال القادمة”.

ورأى تشافي عقب البيان أن “اللعبة قادرة على إحداث تغييرات اجتماعية إيجابية بالمجتمعات المحلية في قطر والمنطقة بشكل عام، وتبديد الصور النمطية وإلغاء المعوقات الاجتماعية”.

وعبّر اللاعب، في حديثه مع الموقع الإلكتروني للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته بمواصلة رحلته وتعزيز علاقته مع اللجنة في التحضير لاستضافة بطولة كأس العالم في قطر.

ويلعب الإسباني، تشافي هرنانديز، نجم برشلونة السابق، في نادي السد القطري منذ عام 2015، على أن ينتهي عقده، في حزيران المقبل، ويتوقع أن يعلن بعد ذلك اعتزاله كرة القدم بشكل كامل.

وكان هرنانديز صرح، في تشرين الأول الماضي، لوكالة “فرانس برس”، أن وجهته المقبلة بعد الاعتزال ستكون التدريب، مبديًا رغبته في تولي مهمة تدريب المنتخب القطري في مونديال 2022.

وقال في تصريحه “أعتقد أنه سيكون من الجيد تولي تدريب المنتخب الوطني هنا”، مضيفًا “أحتاج إلى الخبرة، إلى جهاز فني، أحتاج كل شيء، ولكن على الأقل أنا على دراية باللاعب القطري وأعرف الأجواء هنا”.

وتابع “أعتقد أن هدفي هو أن أصبح مدربًا”.

وتنطلق نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، تموز المقبل، على أن تقام البطولة التالية في قطر عام 2022.

مقالات متعلقة

  1. اتحاد كرة القدم يصدر قائمة مرشحي "أفضل لاعب في أوروبا"
  2. "فيفا" وقطر تردان على تقرير مسرب حول التلاعب باستضافة كأس العالم
  3. الاتحاد الآسيوي يدعم قطر باستضافة كأس العالم
  4. 8 أرقام قياسية في كرة القدم الأوروبية خلال أسبوع

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة