× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام يتسلم 28 مخطوفًا بموجب اتفاق “فيلق الرحمن”

مخطوف للنظام السوري خرج ضمن اتفاق القطاع الأوسط - 26 آذار 2018 (التلفزيون السوري)

مخطوف للنظام السوري خرج ضمن اتفاق القطاع الأوسط - 26 آذار 2018 (التلفزيون السوري)

ع ع ع

تسلم النظام السوري 28 مخطوفًا كانوا محتجزين في الغوطة الشرقية، بموجب الاتفاق الذي وقعه مع فصيل “فيلق الرحمن” الذي يسيطر على مناطق القطاع الأوسط.

وذكر “التلفزيون السوري” اليوم، الثلاثاء 27 من آذار، أن النظام تسلم المخطوفين مساء أمس، وكانوا محتجزين في بلدة عربين، على أن يتم نقلهم إلى مشافي العاصمة دمشق.

وأشار التلفزيون الرسمي إلى دفعات أخرى من المفترض أن يتم استلامها، بالتزامن مع خروج دفعات المقاتلين والأهالي إلى الشمال السوري.

وتأتي عملية التسليم، بعد دفعة مماثلة من المخطوفين تم الإفراج عنهم من قبل فصائل المعارضة في مدينة حرستا، وبلغ عددهم 13 مختطفًا.

وفي بيان لهيئة الأركان الروسية، منذ ساعات، أعلنت خروج 13 ألفًا و190 شخصًا بين مقاتل ومدني من مدينة عربين في الغوطة إلى إدلب، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأشارت روسيا إلى أن المقاتلين وعائلاتهم تم نقلهم إلى إدلب على متن 110 حافلات، ورافقهم “الجيش السوري، وضباط من مركز المصالحة الروسي، والصليب الأحمر السوري”.

وتضم بنود الاتفاق بين روسيا وفصيل “فيلق الرحمن”، الذي جرى على جبهة جوبر قرب محطة عين ترما للوقود، خروج جميع المقاتلين والأهالي إلى الشمال السوري.

وقتل خلال الحملة العسكرية التي بدأت 19 من شباط الماضي، ما يزيد على 1300 مدني بالقصف الجوي الذي استهدف الغوطة الشرقية، بحسب أرقام غير رسمية.

وتجاوزت أعداد الخارجين من الغوطة خلال الفترة الماضية، 106 آلاف مدني.

ووصلت الدفعة الثانية من مهجري القطاع الأوسط إلى إدلب، أمس الاثنين، وبحسب المراسل، وصلت 84 حافلة إلى القلعة، تحمل قرابة 5314 شخصًا، إلى جانب ست سيارات إسعاف وعشرات الحالات المرضية مع مرافقيها.

مقالات متعلقة

  1. النظام يهدد دوما: إخراج المخطوفين أو "الحسم العسكري"
  2. هكذا استغل الأسد ملف مختطفي عدرا
  3. قصف جوي يستهدف دوما بعد توقف لعشرة أيام
  4. النظام يتسلم مخطوفين باتفاق مع "جيش الإسلام"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة