سويسرا تكشف عن قطار للمناطق الوعرة (فيديو)

القطار سيخدم الركاب المحليين ويقدم مغامرة جديدة للسياح (weforum)

camera iconالقطار سيخدم الركاب المحليين ويقدم مغامرة جديدة للسياح (weforum)

tag icon ع ع ع

افتتحت سويسرا سكة حديدية تعتبر واحدة من أكثر الخطوط انحدارًا حول العالم، بتصميم فريد شبيه بالأسطوانات التي يمكن دحرجتها.

وبحسب فيديو أعده موقع المنتدى الاقتصادي العالمي، وترجمته عنب بلدي، فإن القطار يزيد من سرعته التدريجية بنسبة 110% عند أقصى نقطة له.

ويسير القطار بزاوية 47.7 درجة، ويمكنه اجتياز 743 مترًا خلال أربع دقائق فقط.

واستغرق تصميم القطار الجبلي المائل وبناؤه 14 عامًا، وسيخدم الركاب المحليين، بالإضافة لتقديمه مغامرة جديدة للسياح.

ويلفت القطار الجديد النظر إلى الأسلوب الذي قد تعتمده التكنولوجيا مستقبلًا في المناطق الوعرة، إذ إن وجهته ستكون لقرية “ستوس” في جبال الألب، والتي ترتفع مسافة 1300 متر فوق سطح البحر.

وشهد قطاع صناعة القطارات حركة تطوير في الفترات الأخيرة، إذ كشف ألمانيا مؤخرًا عن أكثر قطار صديق للبيئة في العالم، في خطوة تندرج في إطار التزامها باتفاقية المناخ الموقعة في باريس، والتي تقضي باتخاذ تدابير جادة لمواجهة الخطر الذي يتعرض له كوكب الأرض.

ويعمل القطار الألماني على الهيدروجين والأوكسجين فقط، ومخلفاته الوحيدة هي الماء، وباستطاعته أن يسافر مسافة تصل إلى ألف كيلومتر بخزان “وقود” واحد، وبسرعة 140 كيلو مترًا في الساعة.

وصنّعت الشركة المنتجة لهذا النوع 14 قطارًا آخر لألمانيا، لاستبدالها بقطارات الديزل، وستكون داخل الخدمة منذ كانون الأول 2021، بعد برنامج تجريبي يبدأ في ربيع 2018.

وأعلن مستثمرون كبار في وقت سابق نيتهم زيادة الضغط على الشركات الملوثة للبيئة، والمسببة للاحتباس الحراري والتغير المناخي الذي يواجهه كوكب الأرض.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة