مهرجان مسقط يكرم الممثل السوري غسان مسعود

تكريم غسان مسعود في مهرجان مسقط السنمائي (فيس بوك)

camera iconتكريم غسان مسعود في مهرجان مسقط السنمائي (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

كرّم مهرجان مسقط السينمائي الدولي الممثل السوري غسان مسعود على مسيرته الفنية ومجمل أعماله.

وجرى ذلك خلال حفل الافتتاح، مساء الاثنين 26 من آذار، في العاصمة العمانية مسقط، حيث كُرّم مسعود إلى جانب عدد من نجوم وصناع السينما العرب والعالميين، وبينهم المخرج المصرى علي بدرخان، والممثل الإيطالي فرانكو نيرو، والممثل الهندي مانيشيا كورلا.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات مهرجان مسقط حتى 31 من آذار الحالي، تحت شعار “السينما تجمعنا”، بمشاركة 95 فيلمًا وحضور عدد من نجوم السينما العربية والعالمية.

وسبق أن كُرّم الممثل السوري غسان مسعود في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، وذلك في دورته لعام 2016، تحت شعار “السينما والمقاومة”.

ويأتي تكريم مسعود عقب فيلمه الجديد “كتابة على الثلج” والذي أثار ردود فعل كبيرة، لتناوله القضية الفلسطينية من وجهة نظر مفادها أن كل المساعي المبذولة من أجل فلسطين أصبحت أشبه بالكتابة على الثلج أو الماء.

ويمنح مهرجان مسقط السينمائي أربع جوائز دولية، هي جائزة الأفلام الروائية الطويلة وجائزة الأفلام الوثائقية الطويلة وجائزة الأفلام الروائية القصيرة وجائزة الأفلام الوثائقية القصيرة.

كما يضم مسابقتين محليتين للأفلام الروائية والأفلام الوثائقية من سلطنة عمان، فضلًا عن “جائزة النقاد” والتي تحمل اسم الممثل العماني الراحل سالم بهوان.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة