× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“باسيليا سيتي” مخطط تنظيمي جديد في دمشق

مشروع ماروتا سيتي في كفرسوسة (Marota city فيس بوك)

مشروع ماروتا سيتي في كفرسوسة (Marota city فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت محافظة دمشق عن مخطط تنظيمي جديد باسم “باسيليا سيتي”، جنوب المتحلق الجنوبي.

ويمتد المخطط، بحسب ما أقرته محافظة دمشق في اجتماعها أمس، الاثنين 26 من آذار، من جنوب المتحلق الجنوبي إلى القدم وعسالي وشارع الثلاثين، الخاضعة حاليًا لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتصل مساحة “باسيليا سيتي” (اسم سرياني يعني الجنة) إلى 900 هكتار بما يعادل تسعة ملايين متر مربع، وعدد عقاراته أربعة آلاف عقار.

وتزامن الإعلان مع توزيع إنذارات الإخلاء للأهالي في منطقة اللوان بكفرسوسة، بحسب ما أفاد مدير المناطق التنظيمية للمشروع 66، جمال يوسف، لصحيفة “الثورة” الحكومية.

وأكد يوسف أن نسبة الإنذار بلغت 35% ومدته تصل لشهرين، لتتم بعدها عملية الإخلاء التي ستبدأ مع انتهاء العام الدراسي على أن تنجز بالكامل في تشرين الثاني المقبل.

وتعتبر المنطقة التنظيمية الثانية بعد مشروع “ماروتا سيتي” التي تنفذه المحافظة في منطقة خلف الرازي وبساتين المزة العشوائية، وبدأ العمل به في 2017، من قبل محافظة دمشق وشركة “شام القابضة”.

واستقطبت المدينة عددًا من رجال الأعمال المقربين من النظام خلال الأشهر الماضية، أمثال رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام، بشار الأسد، ومازن الترزي وسامر فوز.

المنطقتان أعلن عنهما الأسد في مرسوم تشريعي رقم 66 في 2012، الذي نص على إحداث منطقتين تنظيميتين واقعتين ضمن المصور العام لمدينة دمشق، لتطوير مناطق المخالفات والسكن العشوائي وفق الدراسات التنظيمية التفصيلية المعدة لهما.

وتضم المنطقة الأولى، بحسب المرسوم، منطقة جنوب شرق المزة من المنطقتين العقاريتين مزة- كفرسوسة،

وتضم الثانية جنوب المتحلق الجنوبي من المناطق العقارية “مزة- كفرسوسة- قنوات بساتين- داريا- قدم”.

مقالات متعلقة

  1. محافظة دمشق تعلن عن مخطط تنظيم "باسيليا سيتي"
  2. مخطط تنظيمي جديد لبرزة والقابون وجوبر
  3. تحالف شركات يستحوذ على تنظيمات دمشق الجديدة
  4. قوات الأسد تقصف جنوبي دمشق بالخراطيم المتفجرة (صور)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة