× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الدفعة الرابعة من مهجري الغوطة تصل إلى قلعة المضيق

وصول الدفعة الثانية من عربين إلى قلعة المضيق بريف حماة - 26 آذار 2018 (عنب بلدي)

وصول الدفعة الثانية من عربين إلى قلعة المضيق بريف حماة - 26 آذار 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

وصلت الدفعة الرابعة من مهجري القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية إلى منطقة قلعة المضيق في ريف حماة الغربي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حماة اليوم، الأربعاء 28 من آذار، أن الدفعة وصلت الساعة الرابعة فجرًا إلى قلعة المضيق، على أن تتبعها دفعات من المدنيين والمقاتلين على مدار اليوم.

وذكرت وسائل إعلام النظام السوري أن 101 حافلة تقل 6432 شخصًا من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما، تتجهز للتحرك إلى محافظة إدلب، كدفعة خامسة.

وفي إحصائية حصلت عليها عنب بلدي، بلغ عدد الواصلين إلى الشمال ضمن الدفعة الرابعة  3252 شخصًا، توزعوا على 61 حافلة، وبينهم 11 حالية إسعافية.

ووصلت الدفعة الثالثة من المهجرين، صباح أمس الثلاثاء، وبلغ عدد الحافلات 105، تحمل 6768 شخصًا، ترافقهم ست سيارات إسعاف، وضمن المهجرين وصلت 14 حالة طبية يرافقها 20 شخصًا.

وجرى الاتفاق في الأيام الماضية بين اللجنة الممثلة لـ “فيلق الرحمن”، المنبثقة عن فعاليات مدنية وعسكرية، والجانب الروسي ممثلًا بالجنرال ألكسندر زورين، وفق مصادر عنب بلدي.

ويضمن الجانب الروسي البدء بإخراج الجرحى والمرضى بشكل فوري إلى مشافي دمشق، عن طريق منظمة “الهلال الأحمر”، حسب رغبتهم، وضمان سلامتهم وعدم ملاحقتهم من قبل حكومة النظام السوري.

كما تضمن روسيا اتخاذ التدابير اللازمة لتحسين الحالة الإنسانية فورًا، وتسهيل دخول القوافل الإنسانية إلى المنطقة.

وفي بيان لهيئة الأركان الروسية، أمس الثلاثاء، قالت إن عدد من غادروا الغوطة الشرقية منذ فتح الممرات، وصل إلى 122 ألف شخص.

وخرج خلال الأسبوع الماضي الآلاف من المعبر، وتوافدوا من مدن وبلدات القطاع الأوسط، ومن مدينة دوما.

وقتل خلال الحملة العسكرية التي بدأت 19 من شباط الماضي، ما يزيد على 1300 مدني بالقصف الجوي الذي استهدف الغوطة الشرقية، بحسب أرقام غير رسمية.

وأعلنت الأركان الروسية أمس خروج 13 ألفًا و190 شخصًا بين مقاتل ومدني من مدينة عربين في الغوطة إلى إدلب، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

مقالات متعلقة

  1. وصول الدفعة الثانية من مهجري ريف حمص إلى قلعة المضيق
  2. وصول الدفعة الأولى من مهجري عربين إلى قلعة المضيق
  3. عشر حافلات من مهجري درعا وصلت إلى قلعة المضيق
  4. الدفعة الأخيرة من مهجري برزة تصل قلعة المضيق (صور)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة