× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحف: مواجهة إسبانيا والأرجنتين “فضيحة”

هدف إسبانيا الأول على الارجنتين- 27 آذار 2018 (موقع المنتخب الإسباني)

ع ع ع

فتحت الصحف الأرجنتينية النار على منتخب بلادها بعد الخسارة الكبيرة أمام إسبانيا بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف وحيد في سهرة أمس، الثلاثاء 28 آذار.

ووصفت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية الهزيمة بالكارثة، موضحةً أن الهزيمة فضيحة تاريخية وأن غياب نجم الفريق ليونيل ميسي عن الفريق أظهر أنه فريق ضعيف للغاية.
وتساءلت الصحيفة عما سيفعله المدير الفني للمنتخب، خورخي سامباولي، قبيل انطلاق نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.
وعنونت صحيفة “كلارين”، “إسبانيا تسحق المنتخب في فضيحة بمدريد”، وقالت الصحيفة إن إسبانيا (لا روخا) لديها كل ما ينقص الأرجنتين مع سامباولي.
الهزيمة الأرجنتينة جاءت ضمن إطار المواجهات الودية، استعدادًا لنهائيات كأس العالم الذي سيقام في روسيا، تموز المقبل.
وسلطت الصحف العالمية والإسبانية المحلية، الضوء على العمل الذي قدمه اللاروخا، ووصفت صحيفة “الليكيب” الفرنسية فوز إسبانيا بالعودة بعد نتائج سلبية في كأس العالم 2014 وأمم أوروبا 2016، وأشارت إلى ازدياد حظوظ الإسبان في التتويج بكأس العالم للمرة الثانية بعد مونديال 2010.
وأشادت صحيفة “لا جزيتا ديللو سبورت” الإيطالية، بدور إيسكو في المباراة، و”إهانة التانغو”، رافضةً وضع فشل الفريق على شماعة غياب نجمه ميسي.
وذهبت الصحف الإسبانية إلى أن المنتخب وجه رسالة شديدة اللهجة إلى جميع منافسيه قبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاق المونديال.
وعنونت “ماركا” الإسبانية في صفحتها الأولى بـ “تحفة فنية”، وقالت “أفضل منتخب إسباني لقن درسًا تاريخيًا للأرجنتين”، مشيدةً بالروح التي أظهرها لاعبو الفريق.
ولم يخسر المنتخب الإسباني في آخر 18 مباراة لعبها.
 –

مقالات متعلقة

  1. بعد ميسي.. أنريكي يفكر بالرحيل عن برشلونة
  2. نهائيات استضافها ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية
  3. هل يرحل ميسي عن برشلونة الإسباني؟
  4. صحيفة برتغالية: رونالدو يرغب بالرحيل عن إسبانيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة