× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تصريحات لوزير النقل تثير الضحك تحت قبة “مجلس الشعب”

السيول في حي البرامكة (دمشق الآن)

السيول في حي البرامكة (دمشق الآن)

ع ع ع

أثارت تصريحات لوزير النقل في حكومة النظام السوري موجة من الضحك تحت قبة مجلس الشعب، حول طرقات سوريا.

وبحسب مواقع إخبارية محلية، منها “صاحبة الجلالة” و”الاقتصاد اليوم”، فإن وزير النقل، علي حمود، قال في مداخلته خلال مناقشة أزمة النقل في سوريا في مجلس الشعب أمس الثلاثاء 27 من أذار، إن شبكة الطرق في سوريا أفضل من مثيلتها في جنيف.

وأضاف حمود أنه عندما زار جنيف، “تلك المدينة السويسرية التي تعد أهم المقاصد السياحية في العالم”، منذ فترة قصيرة، استغرب أن الطرق في سوريا على الرغم من سبع سنوات من الحرب أفضل منها في جنيف.

جاء ذلك ردًا على مطالبة أعضاء مجلس الشعب لوزارة النقل بتحسين النقل البري والجوي والبحري، والتي دعا فيها الأعضاء إلى تخفيض ثمن تذكرة الطيران، وتحسين شبكة السكك الحديدية، بين المحافظات.

وكان حمود زار جنيف في نهاية شباط الماضي لحضور مؤتمر النقل، وقدم رسالة إلى الرئاسة برفع العقوبات التي فرضت حظر الطيران الأوروبي من وإلى سوريا، رغم أنه ممنوع من السفر.

كما انتقلت السخرية إلى مواقع التواصل الاجتماعي، فاتهم أحد المتابعين المسؤولين السوريين بالانفصال عن الواقع، واستغباء الشعب.

بينما علق آخرون أن الوزير يقصد المناطق القريبة من القصر الجمهوري، مثل حي المالكي، الذي يقطنه كبار التجار والمتنفذين في دمشق.

وتعرضت الطرقات في سوريا لأضرار كبيرة خلال السنوات السبع الأخيرة، خاصة من أعمال قصف الطيران الحربي، وكان حمود صرح لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن قيمة الأضرار التي لحقت بوزارة النقل والمؤسسات التابعة لها خلال سنوات الحرب بلغت 4576 مليون دولار.

وتعاني الكثير من المناطق السورية من تردي الشبكات الطرقية، وخاصة في الضواحي، إذ يشتكي سكان هذه الأحياء من وجود المطبات الكثيرة في أماكن لا ضرورة لها فيها.

مقالات متعلقة

  1. وزير النقل: تلقينا طلبًا للوصول من مطارات ألمانية إلى المطارات السورية
  2. طائرتان سوريتان محتجزتان لدى السعودية.. وزير النقل: لا جدوى من التفاوض لإرجاعهما
  3. الحكومة تعرض على إيران بناء مطار دمشق الجديد
  4. "النقل الداخلي" مجانًا لأهالي اللاذقية خلال الانتخابات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة