× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منظمة أردنية توفر منحًا دراسية للسوريين في الأردن

الجامعة الألمانية- الأردنية (انترنت)
ع ع ع

أعلنت منظمة “النهضة العربية للديمقراطية والتنمية” عن مشروع منح دراسية، يوفر 15 منحة للأردنيين والسوريين على الأراضي الأردنية.

وفي بيان نشرته المنظمة اليوم، الأربعاء 28 من آذار، قالت فيه إن مدة المنحة عامان، يتم خلالها تأهيل الطلاب المقبولين للحصول على دبلوم تقني أو فني من مؤسسات التعليم المهني في جامعة البلقاء التطبيقية.

وحددت المنظمة آخر موعد للتقديم على المنحة في 12 من نيسان المقبل، داعية الطلاب السوريين والأردنيين إلى التقديم عن طريق تحميل طلب المشاركة وإعادة إرساله إلى العنوان الإلكتروني التالي: [email protected]

 

ومن شروط التقدم إلى المنحة أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة التوجيهي (الثانوية العامة) بنجاح، وذلك للطلاب الراغبين بدراسة الدبلوم التقني، أو أن يكون أكمل الصف الحادي عشر للراغبين بدراسة الدبلوم الفني.

واشترطت المنحة ألا يزيد عمر المتقدم على 22 عامًا، وأن يكون من الفئات المستضعفة الذين لا يملكون فرص الوصول للتعليم العالي.

أما بالنسبة للطلاب السوريين فاشترطت، إضافة إلى ما سبق، أن يكونوا حاصلين على هوية من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

“النهضة العربية للديمقراطية والتنمية”، هي منظمة أردنية مستقلة غير حكومية بدأت عملها في عام 2008، تعمل في الأردن مع برامج إقليمية تنفذ من خلال شركائها في العراق ولبنان.

ويأتي هذا المشروع، وفق المنظمة، في إطار دعم الشباب، خاصة من اللاجئين، لإكمال تعليمهم العالي.

وتقول المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن 1% فقط من شباب اللاجئين حول العالم يتلقون تعليمًا جامعيًا في البلدان المستضيفة.

مقالات متعلقة

  1. منحة دراسية في "السياسات العامة" للسوريين في ألمانيا
  2. منحة دراسية أمريكية للطلاب السوريين في لبنان
  3. منحة ألمانية لـ "الترجمة" تشمل السوريين في الأردن والجوار
  4. الجامعة الأمريكية في بيروت تقدم منحة دراسية للاجئين السوريين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة