× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تحديثات جديدة لـ”آيفون” لمراقبة البيانات

صورة مسربة لهاتف "آيفون 8" (مواقع تقنية)

صورة مسربة لهاتف "آيفون 8" (مواقع تقنية)

ع ع ع

طرحت شركة “آبل” تحديثًا جديدًا لنظام “ios” في موبايلات “آيفون”، تسمح للمستخدمين بمراقبة بياناتهم بشكل أوضح وأكثر سهولة.

وبفضل التحديث الجديد سيكون باستطاعة المستخدمين معرفة أي من التطبيقات التي يستخدمونها يجمع بيانات عنهم، وفق ما نقل موقع “بي بي سي”، اليوم السبت 31 آذار.

وعند استخدام تطبيق من إنتاج “آبل” فإن معلومات تتعلق بالخصوصية ستظهر للمستخدم، ومن خلال النقر عليها يمكنه معرفة البيانات التي يجمعها التطبيق.

وروجت “آبل” لأجهزة “آيفون” على أنها حامية للخصوصية، لكن رغم التحديث الجديد سيكون هناك بعض عمليات جمع البيانات التي يمكن للمستخدم الاطلاع عليها، لكن لا يمكنه إيقافها.

ويأتي التحديث استباقًا لفرض قوانين وقواعد جديدة من قبل الاتحاد الأوروبي لحماية البيانات، والتي سيتم تطبيقها، اعتبارًا من 25 أيار المقبل، وتشكل أكبر تعديل في قواعد خصوصية البيانات الشخصية منذ ظهور الإنترنت.

ويفرض القانون الجديد على الشركات، إبلاغ مستخدميها باختراق بياناتهم خلال 72 ساعة، فضلًا عن السماح للمستخدمين بتصدير بياناتهم وحذفها.

ورفع الاتحاد الأوروبي الغرامات المفروضة على الشركات التي تنتهك قانون حماية البيانات، لتصل إلى 4% من العائدات العالمية السنوية للشركة، أو 20 مليون يورو، على أن يُعتمد المبلغ الأكبر.

وتخطط “آبل” لطرح أدوات جديدة في أيار المقبل، تمكن مستخدميها من تنزيل البيانات التي حفظتها عنهم، بالإضافة لإمكانية تجميد معالجة البيانات من خلال إجراء إيقاف مؤقت لحساباتهم لدى “آبل”، أو حذفها بشكل كامل من خلال إيقاف حساباتهم بشكل نهائي.

مقالات متعلقة

  1. مصادر تقنية: "آبل" تطوّر هاتف "آيفون 8" في إسرائيل
  2. تحديث جديد لأجهزة "آيفون" يعطّل آلاف التطبيقات
  3. مدير ملفات "files" قادم إلى أجهزة "آيفون"
  4. لأول مرة.. "آبل" تطلق "آيفون" باللون الأحمر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة