لاعبان سوريان ضمن أفضل 500 لاعب في العالم

camera iconالمنتخب السوري لكرة القدم

tag icon ع ع ع

ضمت قائمة أفضل 500 لاعب في العالم، التي نشرتها مجلة “وورلد سوكر” الإنكليزية أمس، الأحد 1 من نيسان، 22 نجمًا عربيًا بينهم لاعبان سوريان.

وذكرت المجلة، المتخصصة في مجال كرة القدم وتشتهر بجوائزها، أن اللاعبين عمر السومة، المحترف في نادي الأهلي السعودي، وعمر خربين، المحترف في نادي الهلال، من أفضل 500 لاعب في العالم.

وكان خربين أحرز لقب أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، كأول لاعب في تاريخ الكرة السورية يحرز هذا اللقب.

كما ترشح اللاعبان إلى جائزة أفضل لاعب عربي إلى جانب المصري لاعب ليفربول الإنكليزي، الذي حاز على الجائزة في أواخر العام الماضي.

وأسهم السومة وخربين في تأهل المنتخب السوري إلى الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم، والذي خسره أمام أستراليا بنتيجة المباراتين.

المجلة أشارت إلى أنها اعتمدت في اختيارها على عدد من المعايير لاختيار القائمة، منها تألق اللاعبين في بداية موسم 2017- 2018، ومساهمتهم في بلوغ منتخباتهم الوطنية مونديال كأس العالم في روسيا.

عربيًا، احتلت المغرب أولًا بـ 11 لاعبًا هم: يونس بلهندة، مهدي بن عطية، سفيان بوفال، مبارك بوصوفة، كريم الأحمدي، أيوب الكعبي، أشرف حكيمي، أمين حارث، زكرياء لبيض، نصير مزراوي، وحكيم زياش.

ومن الجزائر: ياسين براهيمي ورياض محرز، ومن تونس اللاعب يوسف المساكني، ومن مصر محمد صلاح، وعصام الحضري وأحمد فتحي وشيكابالا، ومن السعودية فهد المولد، ومن قطر أكرم عفيف.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة