× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا: تنظيم “الدولة” لا يزال يحتفظ بقدرته التخريبية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (وكالة فيتسي)

ع ع ع

اعتبر الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” لا يزال يحتفظ بقدرته التخريبية، وطرق شن هجماته في بلدان مختلفة في الشرق الأوسط والعالم.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية اليوم، الأربعاء 4 من نيسان، عن بوتين قوله إن “من الواضح أن هذا التنظيم الإرهابي، رغم وضعه العسكري، المنهار لا يزال يحتفظ بطاقة تخريبية كبيرة وقدرة على تغيير تكتيكه بسرعة، وشن الهجمات في مختلف بلدان المنطقة والعالم”، محذرًا من خطر التنظيمات “المتطرفة الأخرى”.

وأضاف الرئيس الروسي في رسالته للمشاركين، في مؤتمر موسكو السابع للأمن الدولي، بأنه يبحث عن أشكال جديدة للتعاون متعدد الأطراف في مكافحة الإرهاب ومنع انتشاره.

التصريح جاء بعد تضارب التصريحات الأمريكية حول مستقبل الولايات المتحدة في سوريا، إذ أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، أنه يريد سحب القوات الأمريكية من سوريا، مخالفًا بذلك جنرالاته ومستشاريه الذين يخشون من أن يسمح انسحاب القوات من المنطقة بانتصار دوبلوماسي وعسكري لروسيا وإيران.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن الرئيس الأمريكي تصريحه، في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أن “مهمتنا الأولى في سوريا كانت التخلص من تنظيم “الدولة الإسلامية”، مضيفًا “أنجزنا هذه المهمة تقريبًا وسنتخذ قرارًا بسرعة بالتنسق مع آخرين في المنطقة حول ما سنفعله”.

في الوقت ذاته أكد، بريت ماكغورك، الموفد الخاص للولايات المتحدة لدى التحالف الدولي، في مؤتمر معهد السلام الأمريكي، أن المهمة لم تنجز

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن، في كانون الأول الماضي، النصر الكامل على تنظيم “الدولة الإسلامية” على ضفتي الفرات في سوريا.

وقال بحسب ما نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية إن العملية العسكرية في المنطقة اكتملت، وأن التركيز سيتحول إلى عملية سياسية ستشمل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في سوريا.

وأوضح بوتين أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، سلمه تقريرًا يؤكد دحر التنظيم في المنطقة، مضيفًا “بطبيعة الحال قد تبقى هناك عدة بؤر مقاومة، لكن العمليات القتالية في هذه المرحلة وفي هذه المنطقة انتهت بالانتصار الكامل ودحر الإرهابيين”.

مقالات متعلقة

  1. بوتين: اتفاقنا مع واشنطن بشأن سوريا قريب
  2. بوتين يهنئ الأسد باستعادة تدمر من تنظيم "الدولة"
  3. البيت الأبيض: بوتين ربما يحتاج إلى علاج نفسي
  4. روسيا تسعى لإحياء تعاليم الإسلام في قطاع التعليم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة