× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أرطغرل” يحافظ على القمة أمام “الفاتح”

الممثل التركي كينان أميرزلي أوغلو (مسلسل محمد الفاتح)

الممثل التركي كينان أميرزلي أوغلو (مسلسل محمد الفاتح)

ع ع ع

لا يزال مسلسل “قيامة أرطغرل” يتربع على قمة المسلسلات التركية الأعلى مشاهدة.

وبحسب ما نشرته وكالة “الأناضول” اليوم، الأربعاء 4 من نيسان، فإن مسلسل “محمد الفاتح” لم يتمكن حتى الآن من إزاحة “أرطغرل” من قمة قائمة “الراتينغ”، بعد عرض الحلقة الثالثة منه، إذ لا يزال في المركز الثالث، رغم أنه تصدر “تويتر” بوسم يحمل اسمه.

في حين استطاع “الفاتح” الذي تعرضه قناة “D” التركية إزاحة مسلسل “المرأة” المعروض على قناة “fox” في نفس اليوم، عن الصدارة، بعد تطور أحداثه.

وتروي أحداث المسلسل قصة حياة القائد والسلطان العثماني محمد الثاني الملقب بـ”الفاتح”، ويلعب دور البطولة فيه الممثل التركي الشهير كينان أميرزلي أوغلو، الذي اشتهر عربيًا بـ”عمار الكوسوفي” في مسلسل “دموع الورد”.

ويتناول المسلسل أحداث فتح القسطنطينية (اسطنبول) حاليًا، بعد عامين على توليه السلطنة، عام 1453، في جو تملؤه المكائد من منافسيه في الداخل، وأعدائه خارج البلاد.

وكانت الشركة المنتجة للمسلسل تجنبت عرضه في نفس اليوم الذي يعرض فيه “قيامة أرطغرل” لكي لا يشكل منافسة قوية ضده، لذلك تم تحديد موعد عرضه الثلاثاء من كل أسبوع.

بينما تواصل قناة “TRT1” (التركية الرسمية) عرض “قيامة أرطغرل” يوم الأربعاء من كل أسبوع، والذي لا يزال يحصد أعلى نسبة مشاهدة، منذ عامين، رغم منافسة مسلسل “تكلم أيها البحر الأسود” في حلقاته الأولى.

ويتمتع مسلسل “قيامة أرطغل” الذي يروي قصة القائد “أرطغرل” والد عثمان مؤسس الدولة العثمانية، بشعبية كبيرة خاصة في الدول العربية، إذ يتابعه الجمهور العربي مترجمًا عبر مواقع الإنترنت.

وكان بطل المسلسل أنجين ألتان دوزياتان صرح مؤخرًا في لقاء من قناة الجزيرة، على خلفية قرار مجموعة “MBC” وقف عرض المسلسلات التركية على قنواتها، أن هذا القرار لا يؤثر على الدراما التركية، التي تحظى بشعبية كبيرة، وأن وسائل التواصل الاجتماعي كفيلة بنقلها إلى المشاهد العربي.

مقالات متعلقة

  1. "Netflix" تبدأ بإنتاج سلسلة درامية وثائقية عن محمد الفاتح
  2. مسلسل "محمد الفاتح".. بداية مخيّبة
  3. مسلسل "قيامة أرطغرل" يعود بجزء رابع
  4. بطل "قيامة أرطغرل" الأعلى أجرًا في تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة