ريال مدريد وبرشلونة قد يتواجهان ثلاث مرات

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو (infobae)

camera iconليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو (infobae)

tag icon ع ع ع

اقترب عملاقا الكرة الإسبانية (ريال مدريد وبرشلونة) من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي فتح باب الاحتمالات لمواجهتهما ثلاث مرات خلال 13 يومًا.

الناديان أصبحا على أعتاب نصف نهائي “التشامبيونز ليج” بعد فوز ريال مدريد خارج أرضه على يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويحتاج النادي الإيطالي إلى الفوز بأربعة أهداف دون مقابل في الإياب، في حال أراد التأهل على حساب الملكي، وهو ما يستبعده محللون رياضيون بسبب الأداء المتميز الذي قدمه الريال في مباراة الذهاب.

في حين قسا النادي الكتالوني على ضيفه روما الإيطالي في ملعب “الكامب نو”، عندما فاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ويحتاج النادي الإيطالي للفوز بثلاثية نظيفة للتأهل.

وفي حال أوقعت القرعة الفريقين في مواجهة بعضهما، فإنهما سيتواجهان يومي 24 أو 25 أبريل في مباراة الذهاب، و1 أو 2 أيار في مباراة الإياب.

كما سيلتقيان في “الكامب نو” في 6 من أيار المقبل، ضمن منافسات الأسبوع 36 من الدوري الإسباني الذي يتصدره برشلونة برصيد 76 نقطة بفارق 13 نقطة عن ريال صاحب المركز الثالث.

وكان آخر لقاء جمع الفريقين في كانون الأول الماضي في منافسات الدوري، وانتهى بانتصار النادي الكتالوني بثلاثة أهداف في ملعب “سانتياغو بيرنابيو”.

وتكررت الحادثة في موسم 2010- 2011، عندما التقى الفريقان أربع مرات خلال وقت قصير.

وتعادلا آنذاك في منافسات الدوري، بينما خسر برشلونة نهائي كأس الملك بهدف دون مقابل.

أما مواجهة دوري الأبطال فحسمها البرشا بالتأهل بمحصلة المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة