× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

قضية التهرب الضريبي على رونالدو تفتح مجددًا

النجم البرتغالي لاعب ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو (AP)

ع ع ع

طلب المدعي العام الإسباني من المستشار المالي للاعب ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، دفع 29 مليون يورو والاعتراف بالتهرب الضريبي حتى تخفض فترة العقوبة المفروضة إلى السجن أقل من 24 شهرًا.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن رونالدو استفاد من التهرب الضريبي في الفترة ما بين عامي 2011 و2014، بما يقدر بمبلغ 14 مليون يورو و897 و85 سنت، وقد تزيد القيمة إلى 30 مليون يورو بعد إضافة غرامة عدم دفع الضرائب في موعدها.

وقالت الصحيفة إنه في حال خسر اللاعب محاكمته فإن الغرامة قد تزيد على 30 مليون يورو كما أن عقوبة السجن ستتراوح ما بين 8 إلى 10 سنوات.

وأشارت إلى أن مستشار رونالدو طلب إجراء أمر من الثلاثة، إما حفظ التحقيق لأن رونالدو لن يعترف بتهربه الضريبي، أو نقل القضية إلى محكمة مدريد، أو مثول رونالدو للمحاكمة والتحقيق مع بصورة مباشرة.

وكانت المحكمة رفضت طلب ممثلي رونالدو بدفع تعويض 3.8 مليون يورو إلى جانت الاعتراف بالاتهامات في قضية التهرب الضريبي.

ولا يعتبر كريستيانو رونالدو الوحيد المتهم بالتهرب الضريبي، فلا تزال قضية ليونيل ميسي، هداف برشلونة، وتشابي ألونسو، لاعب ريال مدريد وبايرن ميونخ السابق، خاضعة للتحقيق.

وحكم على ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة بالسجن لـ 21 شهرًا مع وقف التنفيذ في عام 2016، قبل أن يدفع غرامة مقدارها 300 ألف يورو تقريبًا، وكذلك الأمر بالنسبة خافيير ماسكيرانو.

وتوصل الدولي التشيلي مهاجم مانشستر يونايتد، أليكسس سانشيز، لتسوية مع المحكمة ستجنه قضاء مدة 16 شهرًا في السجن بعد موافقته على دفع الضرائب المارابى عليه، إضافةً إلى دفعه للفوائد المستحقة بعد اتهامه بالتهرب بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 1.2 مليون دولار في الفترة بين عامي 2012 و2013، عندما كان لاعبا بصفوف برشلونة.

مقالات متعلقة

  1. رونالدو يعلن موقفه من الرحيل عن صفوف ريال مدريد
  2. رونالدو يمثل أمام المحكمة في 31 تموز المقبل
  3. صحيفة: رونالدو قرر العودة إلى "الشياطين الحمر"
  4. مورينيو يلحق بميسي ورونالدو.. العقوبة سجن لستّ سنوات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة