× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لاعبون بحجم أنديتهم

أفضل أربعة لاعبين في أبطال أوروبا

ع ع ع

قطعت أندية بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنكليزي وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين شوطًا باتجاه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2017-2018، بعد فوزها بنتائج متفاوتة على منافسيها خلال مواجهات ربع نهائي المسابقة.

ملامح المتأهلين بدأت بالظهور بعدما تخطى ريال مدريد نادي يوفنتوس بثلاثة أهداف على أرضية الأخير في إيطاليا.

بينما تغلب بايرن ميونخ بصعوبة على إشبيلية الإسباني في الأندلس، وبات النادي الألماني بات الأقرب للوصول إلى نصف النهائي إذا أخذ بعين الاعتبار أن لعبة الإياب على أرضية ملعب الأليانز أرينا في ألمانيا.

وأكد ليفربول أحقيته بالذهاب إلى الأدوار البعيدة من المسابقة الأغلى أوروبيًا بعد فوزه على مواطنه مانشستر سيتي بثلاثية.

في حين وضع برشلونة قدمه في نصف نهائي الدوري بعد فوزه على روما الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وتستعرض عنب بلدي أفضل أربعة لاعبين أسهموا بوصول أنديتهم إلى أدوار متقدمة من المسابقة الأوروبية، بحسب تصنيفات موقع “هو سكورد” (Who scored) المختص بإحصائيات اللاعبين والأندية (التقييم من عشرة ما عدا النسب المئوية).

تياغو ألكانتارا لاعب البافاري

بات الدولي البولندي مهاجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفيسكي، الأكثر تسجيلًا في الموسم الحالي من دوري الأبطال، إلا أن لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا، تفوق عليه من حيث التصنيفات على الموقع، إذ شارك اللاعب بست مباريات من دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، وتمكن من تحقيق ثلاثة أهداف خلال 417 دقيقة لعبها، بمعدل تسديد 1.1، بحسب موقع “هو سكورد”.

أفضل أرقام اللاعب كانت نسبة تمريراته الناجحة التي وصلت إلى 90.6%، بينما بلغت نسبة التحاماته الهوائية الناجحة 0.6.

في حين اختير كرجل للمباراة مرتين خلال الموسم الأوروبي، وبلغ تقييمه في ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة  7.50، واختير في تشكيلة الأفضل في الدور ذاته حسب تصويت الموقع.

ساديو ماني ليفربول

تقاسم الثلاثي الهجومي في ليفربول الإنكليزي، المصري محمد صلاح والبرازيلي فيرمينيو والسنغالي ساديو ماني، النصيب الأكبر من أهداف النادي في المسابقة الأوروبية، إذ سجل كل لاعب سبعة أهداف من أصل إجمالي أهداف الفريق البالغ 31 هدفًا خلال الموسم الحالي، وأسهم كل منهم بـ 23% من أهداف النادي خلال الموسم.

وعلى الرغم من أن محمد صلاح حصل على تقييم أفضل لاعب في الأسبوع الأوروبي، إلا أن السنغالي ساديو ماني، شارك بسبع مباريات خلال الموسم الحالي من دوري الأبطال وتمكن من تسجيل سبعة أهداف خلال 587 دقيقة بمعدل هدف في كل مباراة، وأسهم في صناعة هدف واحد، وبلغ معدله التسديدي ثلاث تسديدات في المباراة الواحدة.

في حين وصلت نسبة تمريراته الناجحة إلى 77.1، وحقق 1.4 من الالتحامات الهوائية الناجحة.

واختير اللاعب في ثلاث مناسبات كأفضل لاعب في المباراة، في حين بلغ تقييم اللاعب 8.25 في مواجهة ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي.

ليونيل ميسي برشلونة

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ستة أهداف من أصل 17 هدفًا سجلها الفريق أي ما يعادل 35% من أهداف المسابقة الأوروبية.

شارك اللاعب في تسع مواجهات خلال الموسم الحالي من دوري الأبطال، وسجل ستة أهداف في 693 دقيقة، وصنع هدفين.

وبلغ معدل تسديداته 4.3، ووصلت نسبة تمريراته الناجحة 82.1%، بينما بلغت نسبة التحاماته الهوائية الناجحة 0.1.

واختير كرجل للمباراة في ست مناسبات، وبلغ تقييمه 8.75 بحسب موقع “هوسكورد”.

كريستيانو رونالدو ريال مدريد

أسهم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في 14 هدفًا من أصل 25 سجلها الفريق خلال الموسم الحالي من المسابقة الأوروبية، بما يعادل 56%.

شارك الدولي البرتغالي بتسع مواجهات حقق خلالها 14 هدفًا في 810 دقائق وصنع ثلاثة أهداف، وبلغ معدل تسديداته على المرمى 7.3 في حين وصلت نسبة تمريراته الناجحة 81.5% واختير كرجل للمباراة في أربع مناسبات.

رونالدو حقق رقمًا قياسيًا في دوري الأبطال إذ تمكن من التسجيل في عشر مباريات متتالية بالمسابقة، وسجل اللاعب 20 هدفًا في الأدوار ربع النهائية من المسابقة أي ما يعادل أهداف يوفنتوس الإيطالي في ذات الأدوار.

وستقام مواجهات إياب ربع النهائي في أيام الثلاثاء والأربعاء المقبلة، لتأكيد هوية المتأهلين إلى دور نصف النهائي.

مقالات متعلقة

  1. قرعة أبطال أوروبا تضع ريال مدريد في مواجهة بايرن ميونخ
  2. أسينسيو "الحاسم".. أهداف بوزن "الأبطال"
  3. تحديد هوية المتأهلين في إياب ربع النهائي
  4. ريال مدريد يتلقى ضربة موجعة قبل لقاء البايرن

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة