× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

معلومات عن مرتكب حادثة الدهس في ألمانيا

حادث الدهس في مونستر (رويترز)

حادث الدهس في مونستر (رويترز)

ع ع ع

توصلت الشرطة إلى معلومات عن مرتكب حادثة الدهس، التي أوقعت ضحايا في مدينة مونستر الألمانية.

وبحسب تقارير نشرتها وسائل ألمانية منها موقع “شبيغل” أمس، السبت 7 من نيسان، فإن سائق الشاحنة التي دهست أمس حشدًا من الناس، يعاني من اضطرابات نفسية، وليس له أي خلفية متطرفة.

كما ذكرت قناة “ZDF” الألمانية أن المتهم سبق أن حاول الانتحار، ورجحت الشرطة الألمانية ألا يكون للفاعل شركاء.

وكان الحادث أودى بحياة ثلاثة من ضمنهم الجاني، وحددت الشرطة هوية القتيلين وهما رجل يبلغ من العمر 65 عامًا، وامرأة تبلغ من العمر 51 عامًا، بينما أوقع عددًا من الجرحى تجاوز 20 مصابًا.

في حين أفادت تقارير الشرطة أن منفذ الحادث أطلق النار على نفسه بعد عملية الدهس التي جرت أمس السبت في مدينة مونستر التابعة لولاية فاتسفاليا شمال الراين.

وأكد المدعي العام للولاية أن التحقيقات الأولية للشرطة أفادت أن مرتكب العملية هو رجل ألماني يبلغ من العمر 48 عامًا، من مدينة مونستر التي جرت فيها الحادثة، مضيفًا أن المحققين لا يزالون يتابعون القضية من كل جوانبها.

وكان حادث الدهس الذي حصل أمس السبت في شارع يعج بالمارة والمطاعم والمقاهي، استحوذ على اهتمام كبير من وسائل الإعلام الألمانية، كما أعرب الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، والمستشارة، أنجيلا ميركل، عن صدمتهما إثر الواقعة الدموية، على حد وصفهما.

وأصبحت حوادث الدهس ظاهرة منتشرة في الدول الأوروبية وخاصة ألمانيا وكان أشهرها حادث سوق عيد الميلاد في برلين، عام 2016، عندما أقدم التونسي أنيس العامري على عملية دهس أوقعت 12 قتيلًا، و56 جريحًا، وأعلن تنظيم “الدولة” مسؤوليته عن الهجوم.

مقالات متعلقة

  1. مقتل طالب لجوء سوري طعنًا بالسكين.. الشرطة الألمانية تحقق
  2. الشرطة الألمانية تعتقل ستة سوريين وليبي أشعلوا النار بمشرد ألماني
  3. الشرطة الألمانية تداهم مراكز إيواء اللاجئين على خلفية حادثة الدهس
  4. الشرطة الألمانية تطلب المساعدة للتعرف على سوري قُتل قرب برلين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة