موسكو ترد على تصريحات خارجية لندن بصورة

camera iconالمنتخب الإنكليزي يؤدي التحية النازية في مباراة ودية مع ألمانيا- 14 أيار 1938 (ديلي ميل)

tag icon ع ع ع

ردت العاصمة الروسية موسكو على تصريحات لوزير الخارجية البريطانية، بوريس جونسون، بنشر صورة تظهر المنتخب الإنكليزي لكرة القدم، يؤدي التحية النازية في مباراة كرة قدم أقيمت قبل عقود.

ونشر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بحسب “ديلي ميل” البريطانية، صورة تظهر المنتخب الإنكليزي لكرة القدم، وهو يؤدي التحية النازية في إحدى مباريات كرة القدم الودية.

وبحسب الصحيفة البريطانية، تأتي الصورة ردًا على تصريحات وزير الخارجية البريطانية، بوريس جونسون، التي أشار خلالها إلى أن روسيا قد تستغل بطولة كأس العالم، بنفس الطريقة التي فعلها “هتلر مع أولمبياد برلين في العام 1936″، حين استغل الحدث العالمي للترويج لنظامه النازي و”إنجازاته” في ألمانيا.

ووصفت موسكو تصريحات بوريس جونسون بأنها “مثيرة للاشمئزاز”.

الصورة المنشورة تعود إلى 14 من أيار عام 1938، حين أدى المنتخب الإنكليزي التحية النازية أمام الجماهير المحتشدة في الاستاد الأولمبي ببرلين.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن ابن اللاعب الإنكليزي، ستانلي ماتيوز، الذي ظهر في الصورة قوله “أجبر والدي وأعضاء الفريق على تأدية التحية النازية، وقد عبر وقتها عن شعوره بالغضب بسبب ذلك”.

وأضاف الابن “هدد الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم الفريق بمنعهم من اللعب لصالح المنتخب الوطني في حال رفضوا تأدية التحية النازية في هذه المباراة الودية، التي لم يحضرها هتلر”.

واشتعل الخلاف بين الدولتين، بعد اتهام لندن موسكو بالوقوف وراء تسميم الجاسوس السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا، في 4 آذار الماضي، في سالزبري، جنوب غرب بريطانيا.

وأثارت القضية أزمة بين دول الاتحاد الأوروبي وروسيا أدت إلى طرد متبادل للدبلوماسيين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة