× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“ريمونتادا” تاريخية لروما واللعنة تطارد ميسي

"ريمونتادا" روما على برشلونة- 10 نيسان 2018 (موقع أبطال أوروبا)

ع ع ع

تصدرت “الريمونتادا” (العودة) الرومانية الصفحات الأولى للصحافة الأوروبية والعالمية عقب الفوز التاريخي لنادي روما الإيطالي على نادي برشلونة الإسباني بثلاثة أهداف دون مقابل بعد أن كان خاسرًا في ملعب كامب نو بأربعة أهداف لواحد.

وجاء ذلك في مواجهة إياب ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت في ملعب “أولمبيكو” في العاصمة الإيطالية روما سهرة أمس، الثلاثاء.

وعنونت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية على صفحتها الأولى اليوم، الأربعاء 11 من نيسان، “المستعمرون.. روما قام بعودة تاريخية وأقصى برشلونة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا”.

ووصفت “لي سبورتي” الإسبانية خروج النادي الكاتلوني من المسابقة الأوربية بـ “السخافة”، وقالت “برشلونة يخرج بالصورة المهينة”.

وتحدثت صحيفة “سبورت” الإسبانية عن “فشل” مدرب الفريق الكاتلوني في إدارة المواجهة التي خسرها لصالح “ذئاب” روما.

وأصبح نادي روما ثالث فريق في تاريخ المسابقة يحول تأخره في مباراة الذهاب بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر إلى فوز يمكنه من العبور إلى الدوري التالي، وحتى الآن، لم ينجح في هذا سوى ديبورتيفو لاكورونيا أمام ميلان في عام 2003، وبرشلونة أمام باريس سان جيرمان في الموسم الماضي.

ولم يصل نادي روما إلى هذه المرحلة من المسابقة منذ 34 عامًا، حين هزم في المباراة النهائية أمام ليفربول الإنكليزي بركلات الترجيح.

وذكر موقع “جول” العالمي أن اللعنة ما زالت تطارد ميسي، الذي لا يسجل حينما يخرج برشلونة من دوري الأبطال.

مقالات متعلقة

  1. قرعة أبطال أوروبا تضع ريال مدريد في مواجهة بايرن ميونخ
  2. قمة مثيرة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
  3. ملامح الأربعة الكبار في أوروبا باتت أكثر وضوحًا
  4. قمة إنكليزية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة