× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لوحات ذكية عوضًا عن أرقام السيارات التقليدية في دبي

مراكب ذاتية القيادة جاهزة للتشغيل في الإمارات (Dubai Media Office)

مراكب ذاتية القيادة جاهزة للتشغيل في الإمارات (Dubai Media Office)

ع ع ع

تستعد مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، لتجريب لوحات رقمية ذكية عوضًا عن النمرة التقليدية في السيارات.

وتحتوي اللوحة الذكية على شاشة مزودة بأجهزة تحديد المواقع والإرسال، لإبلاغ مراكز الطوارئ في حال وقوع حادث مثل الشرطة والإسعاف، وفق ما نقل موقع “بي بي سي”، اليوم الأربعاء 11 من نيسان.

وتأتي أهمية اللوحات الذكية التي ستدخل حيز التجريب الشهر المقبل بقدرتها على ربط سائقي السيارات بعضهم ببعض، للتعرف على حالة المرور في الطرقات ودرجة الازدحام، وعرض تحذير من خلالها في حال سرقة السيارة، أو حتى اللوحة وحدها.

وسيكون باستطاعة مستخدمي التكنولوجيا الجديدة دفع الغرامات ورسوم خدمة الانتظار وتجديد لوحات الترخيص، عبر حسابات المستخدمين ومن خلال اللوحة الرقمية.

وفي حال أراد سائق السيارة تبديل لوحات الأرقام يمكنه فعل ذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الطرق والمواصلات، أو باستخدام تطبيق ذكي على الهواتف تابع للهيئة.

وستنتهي التجربة في تشرين الثاني المقبل للكشف عن أي خلل قد يحدث بسبب المناخ الصحراوي لدبي، في حين تدور نقاشات حول الخصوصية وأمن المعلومات، كون اللوحة الذكية ستتيح للهيئة تتبع سائقي السيارات.

وخصصت هيئة الطرق والمواصلات في دبي في وقت سابق، 410 آلاف دولار لأبحاث هدفها تطوير مركبات ذاتية القيادة، لاستخدامها ضمن برنامج “مسرعات دبي المستقبل”، الذي يهدف إلى تحويل 25% من وسائل النقل إلى ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

وستكون المركبات ذاتية القيادة متاحة للاستخدام خلال سنوات قليلة، في مسارات موضوع لها برامج مسبقًا، على أن تكون متاحة للطلب من المنزل عبر تطبيق على الهواتف الذكية في المستقبل، وفق الهيئة.

مقالات متعلقة

  1. تسعة ملايين دولار مقابل لوحة سيارة في دبي
  2. "مايكروسوفت" تطرح لوحة مفاتيح بقارئ بصمة (فيديو)
  3. أول شرطي آلي في العالم يتسلّم مهامه في دبي
  4. مجلس محافظة درعا الحرة يمنح لوحات للسيارات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة