× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

هذا ما قدمه صلاح في ليلة إقصاء السيتي

محمد صلاح في احتفاليته بعد تسجل الهدف الأول أما مانشستر سيتي- 10 نيسان 2018 (موقع نادي ليفربول)

ع ع ع
أسهم النجم المصري لاعب نادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، في تأهل ناديه للمربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد إقصاء نادي مانشستر سيتي سهرة أمس، الثلاثاء 10 من نيسان.
ونجح ليفربول في تكرار فوزه على مانشستر سيتي والانتصار عليه في ملعب الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة بمجموع المباراتين بنتيجة 5-1.

مرر محمد صلاح 20 تمريرة طوال المباراة بدقة وصلت إلى 70%، تميزت تمريراته بالقصر، بينما مرر تمريرتين طويلتين فقط.

نجح النجم المصري في ثلاثة التحامات، وفاز بالتحام هوائي وحيد بسبب عدم رغبة اللاعب، العائد من الإصابة حديثًا، في الاحتكاك بالخصوم.

سجل الدولي المصري هدفًا من تصويبة واحدة على المرمى بعد متابعة لكرة السنغالي، ساديو ماني، كما صنع فرصة وحيدة في ظل ندرة هجوم فريقه والضغط المتواصل من لاعبي نادي “سكاي بلوز”.

وعلى الرعم من أن الفرعون لم يكن له أي أدوار دفاعية في منظومة ليفربول، برز دوره في تحويل هجمات الخصم إلى مرتدات استفاد منها ناديه في مناسبة.

بدوره أكد محمد صلاح أن النتيجة والفوز على مانشستر سيتي، كان أهم شيء، لافتًا إلى أن زملاءه لعبوا كفريق، وقدموا أفضل ما لديهم.

وأضاف صلاح، في تصريحات عقب المباراة، أن الفريق قدم 100% من القوة، مشيرًا إلى أن هدفه جاء في توقيت مثالي، لافتًا “كانوا يضغطون بقوة، لأنهم سجلوا سريعًا، نحن عدنا من الخسارة ولعبنا جيدًا، وحققنا نتيجة جيدة. هذا أفضل شيء”.

 ووصل الفريق إلى نصف نهائي البطولة للمرة العاشرة بمسماها القديم والجديد وهو ثاني أكثر الأندية الإنكليزية تحقيقًا لهذا الرقم بعد مانشستر يونايتد الذي وصل للدور ذاته 12 مرة.

مقالات متعلقة

  1. صلاح يفوز بجائزة الأفضل في "البريميرليغ".. الإعلان قريبًا
  2. المتحف البريطاني يضع حذاء صلاح إلى جانب الآثار المصرية
  3. محمد صلاح أفضل لاعب في إنكلترا
  4. أول تصريح لمحمد صلاح بعد إصابته: أنا مقاتل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة