× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

إسرائيل: إذا قصفتنا إيران من سوريا سيختفي الأسد من الوجود

رئيس النظام السوري بشار الاسد (رويترز)

رئيس النظام السوري بشار الاسد (رويترز)

ع ع ع

هددت إسرائيل إيران بالقضاء على رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في حال حدث أي تحرك إيراني ضدها من الأراضي السورية، بحسب مسؤولين كبار في وزارة الدفاع الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية اليوم، الأربعاء 11 من نيسان، عن المسؤولين قولهم إن “الأسد ونظامه سيختفيان من العالم إذا حاول الإيرانيون ضرب إسرائيل عسكريًا من سوريا”.

التصريحات تأتي ردًا على توعد مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، بالرد على اعتداء إسرائيل على مطار “تي فور” في ريف حمص.

وكان النظام السوري أعلن تعرض المطار العسكري لقصف صاروخي، فجر الأحد، واتهم الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ القصف، قبل نفيها ذلك.

وفي الوقت الذي لم تتبن أي جهة المسؤولية عن القصف، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرتين إسرائيليتين من طراز “إف- 16” استهدفتا مطار “تي فور” العسكري في ريف حمص، بثمانية صواريخ.

واعترفت طهران بمقتل سبعة إيرانيين في الهجوم، بحسب ما أوردت وكالة “تسنيم” الإيرانية، أمس.

وإلى جانب الأسد هددت إسرائيل الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، بألا يتدخل في المعركة في حال اندلعت.

وأعرب المسؤولون عن أملهم ألا “ينضم نصر الله إلى المعركة، لكن إذا حدث ذلك، يجب على نصر الله أن يدرك أن مصيره لن يختلف عن مصير الأسد وسوف يدفع ثمنًا باهظًا للغاية”.

ويتزامن ذلك مع تهديد أمريكي بشن ضربة عسكرية واسعة ضد أهداف النظام السوري، وسط توتر العلاقات بين موسكو الداعمة للأسد وواشنطن.

مقالات متعلقة

  1. "هآرتس": الأسد شريك استراتيجي جديد لإسرائيل
  2. إسرائيل لا تستبعد علاقة مع سوريا والأسد
  3. وزيرة اسرائيلية تطرح شرطًا لبقاء الأسد في السلطة
  4. غارات إسرائيلية لحماية الأسد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة