× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

طرد بوفون.. نهاية درامية ليوفنتوس

جانلويجي بوفون حارس نادي يوفنتوس الإيطالي (موقع نادي يوفنتوس)

ع ع ع

تعرض حارس نادي يوفنتوس الإيطالي المخضرم، جانلويجي بوفون، للطرد الأول في تاريخه بمسابقة دوري الأبطال بعد احتجاجه على حكم اللقاء، الذي احتسب ركلة جزاء لريال مدريد، والتعرض له جسديًا.

وشن الحارس، قائد يوفنتوس، هجومًا حادًا على حكم المباراة في نهاية المواجهة التي جمعت فريقه مع ريال مدريد في إياب ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا سهرة أمس، الأربعاء 12 من نيسان.

ووصف بوفون الحكم، في أعقاب احتسابه ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، بأنه حطم حلم فريقه وذكر أنه لا يصلح لمنصبه و”كان الأجدر به أن يجلس في المدرجات ويأكل البطاطا”.

وحقق نادي يوفنتوس الإيطالي فوزًا على ريال مدريد في مواجهة الإياب من المسابقة الأوروبية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، إلا أن النادي الملكي تأهل بعد فوزه بمجموع المواجهتين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وجاء الهدف الوحيد للنادي الملكي في سهرة الأمس من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة لتنتهي بأقدام النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في الشباك الإيطالية ويتأهل الملكي إلى نصف النهائي برفقة بايرن ميونخ وروما ووليفربول.

بدوره أثار البرازيلي ،مارسيلو،  غضب جماهير برشلونة بتصريحات حول النادي الكتالوني وقال “لقد قمنا بكل شيء من أجل تخطي يوفتوس، ما حدث لبرشلونة لم يكن ليحدث لنا لأننا ريال مدريد”.

جاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها اللاعب بعد المباراة وأكد خلالها أنه كان مؤمن بقدرة الفريق على الصعود لنصف النهائي رغم كل الظروف التي مرت بها المباراة.

وأشادت الصحف البريطانية بدور رونالدو في تسجيل هدف الحسم، وقالت صحيفة “التيلجراف” البريطانية “هربوا إلى الانتصار. ريال مدريد يعود لنصف النهائي متأخر من رونالدو”.

وقالت صحيفة “لا جازيتا ديللو” سبورت الإيطالية على صفحتها الأولى اليوم، الخميس 12 من نيسان، “الغضب والفخر يوفنتوس ينفجر في آخر الدقائق بعد ركلة جزاء ريال مدريد”.

وذهبت الصحافة الكاتلونية إلى تحميل الحكم مسؤولية تأهل ريال مدريد، وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية على غلافها الأمامي “سرقة القرن. الحكم يخطف ريمونتادا يوفنتوس بركلة جزاء وهمية لريال مدريد”.

مقالات متعلقة

  1. بوفون لن يعتزل وسيرحل عن يوفنتوس
  2. بوفون ينهي مسيرته على طريقة زيدان
  3. رونالدو "المريخي" يقسو على بوفون
  4. يوفنتوس يقترب من التأهل إلى نهائي دوري الأبطال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة