قطر تعلق على التهديدات الأمريكية في سوريا: ندعم التحرك

وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (رويترز)

camera iconوزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (رويترز)

tag icon ع ع ع

علق وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على التهديدات الأمريكية ضد النظام السوري.

وقال آل ثاني في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية اليوم، الخميس 12 من نيسان، إن هناك حاجة للتحرك ضد ما يحدث في سوريا لإيقاف النظام عن قتل الشعب السوري.

وحول قرار أمريكا بضرب النظام أكد آل ثاني أن قطر ستدعم أي قرار سيتخذ لإنقاذ المدنيين السوريين، وهو ما تدعو إليه قطر منذ سبع سنوات بحسب تعبيره.

وتعتبر قطر من الدول الداعمة للمعارضة السورية سياسيًا وعسكريًا، ونادت مرارًا بضرورة التحرك ضد النظام للإطاحة به لمصلحة الشعب السوري.

ويأتي حديث المسؤول القطري في ظل توتر تشهده المنطقة نتيجة تهديد أمريكا بشن ضربة عسكرية ضد النظام، ردًا على قصفه دوما بالغوطة الشرقية بالغازات السامة، السبت الماضي.

وأثارت التهديدات حالة من التخبط في المنطقة، نتيجة عدم الوضوح في تصريحات مسؤولي الدول المعنية المؤيدة للضربة (أمريكا وفرنسا بريطانيا) بتوقيت الضربة.

وفي الوقت الذي هدد فيه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، روسيا بقرب شن الضربة بصواريخ ذكية، غرد عبر “تويتر” اليوم بأنه لم يحدد موعد الضربة وقد تكون قريبة أو لا.

وأسهمت تهديدات ترامب بضرب سوريا عبر “تويتر”، قبل أيام، في عشرات التوقعات والتحليلات حول الأهداف من الضربة، وسط تحذيرات من روسيا بالتصعيد ودعواتها للتعامل مع الملف “بروية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة