× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

Goo.gl سيغلق.. ماذا أفعل؟

ثلاثة بدائل لخدمة اختصار الروابط من جوجل

ع ع ع

عنب بلدي – تميم عبيد

أعلنت جوجل أنها سوف تبدأ الإيقاف التدريجي لخدمة اختصار الروابط خلال الأسابيع المقبلة، على أن تنتهي تمامًا اعتبارًا من 13 آذار 2019، ولن يكون بإمكان أي مستخدم جديد اختصار روابط عبر منصة Goo.gl.

ظهرت خدمة اختصار الروابط من جوجل قبل نحو عشر سنوات وكانت وظيفتها الأساسية اختصار روابط الويب، لكنها لن تكمل عامها العاشر، لذلك فعلى من يعتمد عليها البحث عن بدائل ممكنة تتيح له اختصار الروابط، وقد جمعنا أفضلها:

Bit.ly

من المحتمل أن تكون خدمة Bit.ly إحدى أشهر أدوات اختصار عناوين URL المتوفرة حاليًا، فبمجرد أن يكون لديك حساب يصبح بإمكانك إنشاء ارتباط قصير بسهولة كبيرة من خلال النقر على زر إنشاء الارتباط Create Bitlink، وبعد ذلك ما عليك سوى لصق عنوان URL الطويل في الواجهة.

وقبل الانتهاء، يمكنك تصنيف روابطك عن طريق إضافة علامة وإعادة تسمية العنصر لتحديده بشكل أفضل، وتخصيص عنوان URL المختصر نفسه، ومع انتهاء هذه الخطوات يمكنك النقر فوق حفظ ونسخ عنوان URL إلى الحافظة الخاصة بك.

وما يجعل خدمة Bit.ly أكثر فائدة هو القدرة على استخدام المجالات ذات العلامات التجارية مع Bit.ly.

Ow.ly

تعد خدمة Ow.ly بمثابة بديل آخر ممتاز لخدمة جوجل، وتتم إدارة هذه الخدمة من قبل منصة HootSuite ذات الشعبية، ويمكنك استخدام Ow.ly لاختصار الروابط وتتبع البيانات الأساسية مثلما هو موجود ضمن خدمة Bit.ly، جنبًا إلى جنب مع إمكانية استخدام الأداة مع خدمات مشاركة الوسائط الاجتماعية HootSuite.

TinyURL

المميز في هذا الموقع أنك تستطيع أن تختصر روابط فيه بكل سهولة، والأهم من ذلك أنه يمكنك تخصيص الرابط بكلمات دلالية خاصة بك، لتظهر في الرابط المختصر وبالتالي تجعل روابطك المختصرة تظهر كما تريد.

بعد الدخول للموقع كل ما عليك فعله هو كتابة الرابط الذي تريد اختصاره والكلمات التي تريد أن يحتويها الرابط المختصر، ثم الضغط على زر Make Tiny URL ليتم إنشاء رابطك المختصر.

عملية اختصار الروابط أمر لا بد منه في الكثير من الأوقات وذلك لأن الروابط قبل اختصارها تكون طويلة جدًا بسبب احتوائها على الكثير من الأحرف والرموز، التي تجعل شكل الرابط غير مريح للمستخدمين لأنه يشغل مساحة واسعة عند المشاركة في المحادثات أو على منصات التواصل.

مقالات متعلقة

  1. "إنستغرام" تدعم فتح الروابط والصور الكاملة في الرسائل الخاصة
  2. خزّن صورك مجانًا وبلا حدود عبر جوجل
  3. تعديلات جديدة على "جوجل" لتسهيل رحلات السفر
  4. احذروا الروابط الملغومة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة